تعديل السلوك.. تدريب جامعة القناة لأبناء دار الرحمة للأيتام

توجهت جامعة قناة السويس ببرنامج تدريبي حول تعديل السلوك لأبناء دار الرحمة بنين للأيتام بالإسماعيلية، حيث أكد الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس على أهمية المشاركة المجتمعية، والشراكة مع كافة مؤسسات المجتمع والبيئة المحيطة من أجل تناول وحل قضايا ومشكلات المجتمع.

قامت بالتدريب خلال البرنامج  الدكتورة بديعة حبيب بنهان أستاذ مساعد الصحة النفسية بكلية التربية،  فعرفت العنف بأنه كل سلوك عدواني جسدي أو لفظي ينتهك الآخر، ويعتبر ظاهرة  فطرية موجودة من قديم الأزل نتيجة الحقد والحسد والغيرة، ومحاولة  إثبات الذات،  وهي  مكتسبة من  الأسرة أو من البيئة المحيطة،  أو من خلال  التقليد الأعمى  من وسائل الإعلام المرئية مثل الأفلام والمسلسلات أو أنه مرضي نتيجة خلل بخلايا المخ وأيضا سوء التغذية.

ونصحت الدكتورة بديعة  بالالتزام بالآداب الاجتماعية،  وتنمية المبادئ الدينية السليمة،  والابتعاد عن العادات والتقاليد السيئة،  وتنمية العلاقات الأسرية.

وتابعت بأهمية احترام الفرد للقيم الأخلاقية والتوجيه السليم لتنمية علاقات الود والمحبة والتفاهم والتشاور وعدم التقليد الأعمى للشخصيات السلبية،  مع اتباع القدوة الحسنة.

أشرف على تنفيذ البرنامج التدريبي المحاسب عمرو كشك مدير عام مشروعات البيئة، وهويدا كامل مدير إدارة تدريب أفراد المجتمع، ومحمد مصطفى رئيس قسم المتابعة، وأقيم بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية.

شاهد ايضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى