اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تفاصيل منحة الزواج من التضامن الاجتماعي والمستندات المطلوبة

159197
159197

تساعد وزارة التضامن الاجتماعي بكل ما لديها من قوة الشباب وكبار السن والسيدات والأطفال حتى يعيش جميع المواطنين حياة سوية، ومن ضمن المساعدات التي تقدمها، منحة الزواج التي يحصل عليها الشخص مرة واحدة فقط في الحياة. وتقدم بوابة "الوكالة نيوز"، التفاصيل الخاصة بمنحة الزواج من وزارة التضامن الاجتماعي والمستندات التي يجب تقديمها وضوابط الحصول عليها مع الإجراءات التي يجب إتباعها.

تفاصيل منحة الزواج من التضامن الاجتماعي

ـ لا تستحق إلا لمرة واحدة. ـ تسقط المنحة في حالة عدم التقدم بطلب لصرفها خلال 5 سنوات من تاريخ استحقاقها. ـ القائم بالصرف يجب أن يكون مستحقاً في المعاش. ـ يجب ألا يكون المستحق قد قام بصرف منحة زواج من قبل. ـ تحسب المنحة على المعاش المستحق عن شهر الزواج.

ضوابط الحصول على منحة الزواج من التضامن

ـ تصرف في حالة قطع معاش الابنة أو الأخت المستحقة للمعاش لزواجها. ـ تقدر بمعاش سنة بحد أدني 200 جنيه. ـ تقدم مرة واحدة فقط. ـ تصرف منحة القطع للابن أو الأخ المستحق للمعاش ثم زال عنه الاستحقاق. ـ تصرف منحة القطع مرة واحدة فقط وتقدر بمعاش سنة بحد أدنى 200 جنيه.

إجراءات الحصول على منحة الزواج وقطع المعاش من وزارة التضامن

ـ التقدم بطلب لصرف المنحة إلى مكتب التأمينات التابع له معاش المستفيد. ـ تقديم طلب لقطع المعاش مرفقاً به المستند الذي سيتم على أساسه قطع المعاش.

المستندات المطلوبة للحصول على منحة الزواج من وزارة التضامن

ـ تقديم صورة من عقد الزواج بعد الاطلاع على الأصل. ـ تقديم إقرار بعد الالتحاق بعمل أو مزاولة مهنة.