اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عشان البرد والمطر.. طرق عمل شوربة العدس

حساء-العدس
حساء-العدس

  تقوم الأم بعمل العديد من الوصفات لحماية الجسم من نزلات البرد والإنفلونزا التي تصيب الأطفال في فصل الشتاء خلال تساقط الأمطار، ومن الوصفات شوربة العدس التي تقدم بأكثر من طريقة. وتقدم بوابة "الوكالة نيوز، وصفتين لعمل شوربة العدس بطريقة الشيف هالة فهمي .

طريقة عمل العدس شوربة مع الشيف هالة فهمي

مكونات شوربة العدس :

نصف كيلو عدس اصفر جزر بصل 3 فصوص ثوم طماطم زبدة كمون شطة ملح معلقة صغيرة سكر

التحضير:

- قومي بوضع حلة علي النار وضعي فيها معلقة زبدة او سمنة زي ما تحبي حتي تسيح. - قومي بوضع البصل المقطع كبير والجزر وقومي بالتقليب والتشويح في السمن. - قومي باضافة الثوم فصوص وقومي بتقليبها مع البصل والجزر حتي يتم التشويح جيدا. - قومي بوضع العدس المغسول ومصفي جيدا في الحلة وقلبيه جيدا مع البصل والجزر والثوم. - نقوم باضافة مياة مغلية مباشرة في الحلة وقومي بالتقليب. - ضعي معلقة صغيرة سكر والملح والكمون والقليل من الشطة حسب ما تحبي يمكنك الاستغناء عنها. - قومي بعمل فتحات في حبة الطماطم من الاربع جهات ثم اقوم بوضعها في الحلة في المياة. - نترك الحلة حتي تستوي الخضار جيدا جدا وشوربة عدس ثم نقوم برفعه من علي النار. - نترك العدس جانبا حتي تبرد نهائيا ثم نقوم باخراج الطماطم من الحلة ونقوم بتصفيتها دون عصرها في الحلة. - نقوم باحضار الخلاط ونضع فيه العدس بالخضار بدون الطماطم ونقوم بضربها جيدا حتي يفرم الخضروات والعدس. - نقوم بوضع مصفاة فوق حلة ونقوم بتصفية العدس في المصفاة لينزل العدس داخل الحلة. - قومي بتقليب العدس في المصفاة حتي ينزل في الحلة ثم ضيفي القليل من المياة في المصفاة لتنزيل كل الكمية.

طريقة عمل العدس بالشعرية لهالة فهمي

مكونات طريقة عمل العدس بالشعرية لهالة فهمي

شوربة عدس كوب ماء كوب شعرية محمرة كمون شطة كزبرة ناشفة ليمون زبدة

طريقة عمل العدس بالشعرية لهالة فهمي

- نقوم باحضار طاسة علي النار ونضع فيها معلقة زبدة صغيرة ونضع فوقها الشعرية المحمرة ونقوم بالتقليب. - نقوم بوضع كباية مياة فوق الشعرية ونقوم بالتقليب باستمرار حتي تبدا الشعرية بالسواء. - قومي الان باضافة العدس فوق الشعرية وقومي بالتقليب علي النار حتي تستوي في العدس. - نقوم باضافة رشة ملح والقليل من الكزبرة والكمون ورشة شطة وقومي بالتقليب لتتبيل العدس. - قومي بوضع شوربة عدس في بولة للتقديم واعصري نصف ليمونة فوق شوربة العدس ورشة كمون.