اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

تعرف علي نصائح وروتين للبشرة في فصل الشتاء

31d8dcbf-49e7-4b88-9d90-58bda01b1674
31d8dcbf-49e7-4b88-9d90-58bda01b1674

يعاني الكثير من السيدات والرجال ببشرة جافة ، مليئة بالقشور في الشتاء ، حيث لايهتم الكثير من الناس ببشرتهم في الشتاء للكسل الشديد الذي يكون فيه البعض، ويكون جفاف البشرة ناتج عن عدم الترتيب الجيد التي تحتاج اليه البشرة في فصل الشتاء ، لذلك يقدم لكم الموقع الالكتروني الوكالة نيوز في السطور التالية اهم نصائح وروتين للبشرة في فصل الشتاء .

ترطيب البشرة

عادة يكون جفاف البشرة في فصل الشتاء يكون ناجم عن عدم الترطيب الجيد ، لذلك يجب الحرص الدائم علي ترطيب البشرة من خلال استعمال كريمات مطربة للبشرة وغسولات للبشرة تحتوي علي مواد مرطبة مثل " أحماض ألفا هيدروكسي"، التي تساعد علي ترطيب البشرة ،ويمكن استخدام بعض الزيوت المرطبة للبشرة مثل زيت الافوكادو ، زيت اللوز ، ومن اكثر الأشياء ترطيب للبشرة هو شرب المياة باستمرار .

استعمال واقي شمس في فصل الشتاء

‏يحرص الكثير من الناس على استخدام واقي الشمس في فصل الصيف فقط ، وعدم استخدامها في فصل الشتاء مع العلم ‏ان واقي الشمس يحمي من الأشعة الفوق بنفسجي ، وهي ضارة جدا للبشرة‏، لذلك يجب استخدام واقي الشمس في فصل الشتاء أيضا للحماية من الأشعة الفوق ‏ بنفسجية.

تقشير البشرة بانتظام

لا بد من الحرص على تقشير البشرة للحصول على بشرة صحية في فصل الشتاء، وذلك لضمان إزالة خلايا الجلد الميتة، التي تسبب جفاف البشرة، وبهتانها، بحيث ينبغي تقشير الوجه، واليدين، والشفاه، باستخدام قناع للتقشير، فهو يساعد في المحافظة على رطوبة البشرة، ‏ويكون التقشير من مرة إلى مرتين في الأسبوع.

تجنب استعمال الماء الساخن

يعتبر الماء الساخن أحد المسببات الشائعة التي تؤدي إلى جفاف الجلد، بسبب إزالة الزيوت الطبيعية في البشرة، لذلك يجب تجنب الاستحمام أو غسل اليدين والوجه بالماء الساخن، واستخدام القفازات المطاطية أثناء غسل الأطباق في فصل الشتاء.

اتباع نظام غذائي صحي

تعتبر البشرة الصحية انعكاس لصحة الجسم، لذلك ينيغي الحرص على تناول الأطعمة الصحية، الغنية بالمعادن والفيتامينات، ومضادات الأكسدة، وتناول الفواكه، والخضراوات، فهي مصدر جيد للماء، والمعادن، والفيتامينات، فهذه الأغذية مفيدة للجسم والبشرة، كما ينبغي محاولة تناول الأغذية الغنية بفيتامين هـ، وفيتامين أ، ومن الأطعمة المفيدة للبشرة: الأفوكادو، والتوت، والشوكولاتة الداكنة، والشاي الأخضر، والأسماك، واللوز، والطماطم.