اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

نادر السيد: الزمالك الأفضل.. ولكن جماعية الأهلي ترهب المنافسين

نادر السيد .. واحد من حراس المرمي الدوليين الكبار .. نحت أسمه علي جدران القلعة البيضاء بحروف بارزة وساهم في تحقيق الزمالك لبطولات قارية ومحلية كبيرة وكان له دور موثر مع المنتخب الوطني خاصة في أمم أفريقيا 1998 ببوركينا فاسو والتي فازت بها مصر .. وبعد تجربة احتراف مع كلوب بروج البلجيكي عاد نادر إلي الملاعب المصرية ليلعب لأكثر من نادي قبل أن يستجيب لعرض الأهلي وينضم لكنه لم يشارك بالقدر المؤثر في المباريات لوجود عصام الحضري في تلك الفترة .. وحتي بعد عمله الإعلامي بالأهلي عقب اعتزاله .. عاد نادر لبيته الأول الزمالك مقدما نجله أحمد إلي العرين الأبيض فكيف يفكر نادر السيد في النهائي الأفريقي :

ماذا عن مسيرتك مع القطبين ؟

أنا أبن نادي الزمالك وأتربيت علي مبادئ وأخلاق الزمالك ولعبي للأهلي لن يقلق من تاريخي وإنجازاتي مع الفريق الأبيض ومع احترامي وتقدير للأهلي وجماهير لكن في رأيي الشخصي الزمالك لا يتقارن مع أحد .

لماذا أخترت اللعب للأهلي رغم أنك كنت كابتن للزمالك ؟

خطوتي للأهلي لم تنقص مني شيئا وكانت تجربة احترافية رائعة واستمتعت بتلك التجربة وتوقعت أن تواجدي في الأهلي سيجعل فرصتي للانضمام للمنتخب كبيرة ولكن محصلش نصيب ولم أشارك مع الأهلي سوي في مباراتين وأحترم قرار الجهاز الفني في تلك الفترة ولا يستطيع أحد الحكم عليا في تلك الفترة القصيرة .

هل اختلفت القمة حاليا عن السنوات الماضية ؟

أعتقد لا هي نفس المخاوف والأحداث المتوترة من اللاعبين والأعلام والجماهير قبل كل قمة بالإضافة إلي الأهمية التي تخص كل مباراة سواء نهائي الغد أو في السوبر المحلي أو نهائي الكأس أو مباراة مصيرية بالدوري ودائما ما تحتاج المباراة لتركيز كبير داخل الملعب وخارجه ويجب تصفية ذهن اللاعبين ورفع الضغط النفسي والعصبي الواقع عليهم قبل المباراة وذلك أحد أهم أسباب أقامه معسكر داخل قبل أيام من المباراة .

رويتك الفنية للمباراة ؟

سابقا كانت هناك كفة لفريق عن الأخر ولكن في الوقت الحالي والظروف المحيطة بالمباراة وأهميتها أعتقد أن الحظوظ متساوية بشكل كبير وفرصة كل فريق في المباراة وحصد اللقب قائمة بالإضافة للدوافع والخبرات التي يمتلكها كل فريق .

برأيك من الأفضل ؟

أعتقد أن من الناحية الفردية فأن الزمالك كفته أعلي من الأعلى للمستوي الفردي المتميز الذي يمتلكه لاعبوا الفريق الأبيض مثل أشرف بن شرقي وفرجاني ساسي وأحمد سيد زيزو ومصطفي محمد وظهر ذلك في لقاء الدوري الأخير حيث سيطر الأهلي علي المباراة ولكن حسم الزمالك النتيجة عن طريق المهارات الفردية للخط الأمامي .

ما يقلقك من النادي الاهلي ؟

الشكل الجماعي الموجد في الفريق وهي التي ظهرت في مباراتي الوداد في نصف النهائي وحسمت النتيجة لصالح الفريق الأحمر وأعتقد أن تلك الجماعية ستصعب المهمة علي الزمالك ودفاعه ومطلوب من لاعبي الوسط والأجنحة بالفريق الأبيض العودة السريعة ومساندة الخط الخلفي للزمالك أمام جماعية الأهلي .

هل تتوقع اي نوع من المجازفة لباتشيكو في المباراة.. ماذا تطلب منه ؟

لا اتوقع ذلك خاصة وأن المباراة مصيرية ولا يمكن التجربة أو تغير طريقة اللعب بالإضافة إلي معرفة الفريقين والمدربين لبعضهما بشكل كبير .. أطلب منه عدم التوازن والتأمين الدفاعي الجيد وعدم الرجوع للخلف والاعتماد علي الهجمات المرتدة كما حدث في مباراتي الرجاء بنصف النهائي لن بذلك لن يستطيع الزمالك مجاراة الأهلي بالمباراة.