قومى المرأة بالبحيرة يطلق حملة احميها من الختان

أطلق فرع المجلس القومي للمرأة بالبحيرة برئاسة المهندسة زكية رشاد حملة طرق الأبواب بعنوان احميها من الختان والتى تستمر خلال الفترة من اليوم 28 نوفمبر حتى 7 ديسمبر القادم.

يأتي ذلك في إطار حملة الـ 16 يومًا من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة، تحت شعار كوني، والتى يحتفل بها العالم كل عام خلال الفترة من 25 نوفمبر الذى يوافق اليوم العالمى للقضاء على العنف ضد المرأة وحتى العاشر من ديسمبر، الذى يوافق اليوم العالمى لحقوق الإنسان، وتحت رعاية اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة.

وتهدف الحملة إلى توضيح رأي الدين في ختان الإناث وكذا رأي الطب والعقوبة المنصوص عليها في القانون لكل من يشارك في ارتكاب هذه الجريمة، والاَثار النفسية والصحية التي تتعرض لها الفتاة بسبب هذه الجريمة.

ونجحت الحملة فى الوصول إلى 46750 سيدة ورجل وطفل بقرى مراكز “مركز دمنهور .. قرية زاوية غزال – كوبرى عاشور- زرقون – عزبة صليب – عزبة الديب – مركز رشيد .. قرية الموازنة – الجيرية – العش – الحماد – السماسمة – محلة الأمير – مركز حوش عيسى .. الكوم الأخضر – الرزيمات – الشرقاوى – ممتاز الكبرى – سرسق – مارون”، من خلال أعضاء فروع ورائدات المجلس بالمحافظة.

وعلى هامش الحملة تم تنظيم ندوة بعنوان اتكلمى.. احنا معاكى بمقر مكتبة مصر بدمنهور بحضور اللواء محمد شوقى بدر السكرتير العام المساعد وبالتعاون مع هيئة قصور الثقافة تم تنفيذ عرض مسرحي وعروض فنية وورش فينه للأطفال تلوين ورسم على الوجه.

اقرأ أيضا:

مليار و8 ملايين جنيه متحصلات من 248 ألف طلب تصالح بالبحيرة

قومى المرأة بالبحيرة قومى المرأة بالبحيرة قومى المرأة بالبحيرة

زر الذهاب إلى الأعلى