مواعيد صرف معاشات شهر ديسمبر 2020

يبحث حوالي 10.5 مليون مواطن من أصحاب المعاشات على مستوى الجمهورية، عن مواعيد صرف معاشات شهر ديسمبر 2020 ، بالتزامن مع وزارة التضامن الإجتماعي، المواعيد التي وضعتها لثلاث شرائح، ولأهمية ذلك ننشر لكم المواعيد في السطور التالية بالتفصيل.

موعد بدء صرف معاشات شهر ديسمبر 2020

أعلن رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، عن مواعيد صرف معاشات شهر ديسمبر، ويأتي الموعد في ظرف استثنائي حيث الموجة الثانية من فيروس كورونا، بداية من الثلاثاء المقبل على 3 شرائح منعًا للتكدس ولتطبيق الاجراءات الاحترازية، وذلك لما يقرب لنحو 10.5 مليون مواطن على مستوى الجمهورية.

وأكد أن جميع منافذ صرف المعاشات جاهزة لاستقبال أصحاب المعاشات بداية من الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثاء المقبل بتكلفة إجمالية تُقدر بـ18 مليار جنيه.

مواعيد صرف معاشات ديسمبر 2020

1- تبدأ الشريحة الأولى في صرف المعاش الخاص بها يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 1 و 2 ديسمبر، وتحصل هذه الفئة على معاش يصل إلى 1000 جنيه، ويبلغ عدد هذه الشريحة 2.4 مليون مواطن على مستوى الجمهورية.

2- يستطيع مستحقي المعاش من الشريحة الثانية الذين يحصلون على معاش أقل من 2000 جنيه، أن يتجهوا يومي الخميس والأحد الموافق 3 و6 ديسمبر، ويبلغ عدد هذه الشريحة 2.4 مليون مواطن، ويصل عددها إلى 1.7 مليون مواطن على مستوى الجمهورية.

3- أما الشريحة الثالثة، يمكنهم صرف المعاش يومي الإثنين والثلاثاء 7 و8 ديسمبر، ويصل معاش هذه الشريحة إلى أكثر من 2000 جنيه، ويبلغ عدد المستفيدين من المعاش نحو 10.5 مليون مواطن بتكلفة إجمالية تُقدر بـ18 مليار جنيه.

ويذكر أن الصرف متاح لجميع مستحقي المعاشات ممن يحملون بطاقات الصراف الآلى ATM من ماكينات الصراف المنتشرة على مستوى الجمهورية، وذلك ابتداء من الأول من ديسمبر 2020 في أي توقيت.

اقرأ أيضا:

لأصحاب المعاشات .. تعرف على شروط الحصول على وحدة اسكان اجتماعي

زر الذهاب إلى الأعلى