رئيس جامعة الفيوم يشهد انطلاق فعاليات حملة مناهضة العنف ضد المرأة

شهد الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، اليوم الترفيهي(Fun Day)  تحت عنوان (لا للعنف ضد المرأة) وذلك ضمن فعاليات حملة الـ ١٦ يوم العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة والذي نظمته وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة والإدارة العامة لرعاية الشباب، بحضور أ.د شريف العطار، القائم بأعمال عميد كلية الهندسة، والسادة مستشاري رئيس الجامعة والقائم بأعمال أمين عام الجامعة، ود. نهير الشوشاني، مدير وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة الفيوم، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب وذلك اليوم الأحد الموافق 2020/11/29 بالمسرح المكشوف بالحرم الجامعي.

أثنى أ.د أحمد جابر شديد على الدور الهام للمرأة المصرية في مختلف المجالات وهو ما لمسناه في حصول أ.د هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية على جائزة أفضل وزيرة في العالم العربي في الدورة الأولى من جائزة التميز الحكومي العربي، مما يؤكد على تميز المرأة واعتبارها خير ممثل لمصر، ومشيرًا إلى تواجدها في مقدمة الصفوف خلال الاستحقاقات الانتخابية والمشاركة المجتمعية.

وأضاف سيادته أن نسبة الفتيات بجامعة الفيوم تتجاوز الـ ٦٤% من إجمالي الطلاب وتسعد الجامعة بمشاركتهم في جميع الفعاليات الثقافية والرياضية والفنية، بالإضافة إلى تميزهم على المستوى التعليمي والأخلاقي.

ومن جانبها قامت د. نهير الشوشاني بمشاركة الطلاب بحوار مفتوح للتعريف بأسباب العنف ضد المرأة وأضراره على المجتمع التي تعوق تحقيق الاحترام والمساواة بين الرجل والمرأة، مشيرةً أن الجامعة قامت بتبني سياسات لمناهضة العنف وذلك بالعمل على تفعيل ونشر ثقافة الاحترام عبر محورين أساسيين يركز المحور الأول على اتخاذ إجراءات الوقاية والتوعية ضد العنف و يتضمن المحور الثاني التدابير اللازمة للتعامل مع العنف في حالة حدوثه ومعالجة آثاره، مضيفةً أن اليوم يأتي ضمن فعاليات حملة الـ ١٦ يوم العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة والتي بدأت يوم ٢٥ نوفمبر وتستمر حتى ١٠ ديسمبر ٢٠٢٠ وتشارك جامعة الفيوم خلالها بعقد عدد من الندوات وحملات التوعية بالجامعة.

تضمنت الفعاليات اسكتشات فنية ومهارات الرسم بالرصاص وتنس الطاولة وكرة السرعة وشد الحبل.

زر الذهاب إلى الأعلى