بالرقم القومي.. استعلم عن نتيجة اختبارات الكلية الجوية 2020

يترقب كثير من الطلاب إعلان وزارة الدفاع المصرية عن نتيجة اختبارات الكلية الجوية للعام الدراسي 2020/ 2021م، ويستطيع الطالب ان يستعلم عن نتيجة الاختبارات من خلال الموقع المحدد للكلية، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع “الوكالة نيوز” رابط وخطوات الاستعلام عن نتيجة اختبارات الكلية الجوية.

رابط الاستعلام عن نتيجة اختبارات الكلية الجوية 2020

https://tansiq.mod.gov.eg/Paused.aspx

خطوات الاستعلام عن نتيجة اختبارات الكلية الجوية 2020

1- الدخول على هذا الرابط: https://tansiq.mod.gov.eg/Paused.aspx

2- ثم كتابة الاسم الأول والأخير للطالب في الخانة المخصصة.

3- ثم إضافة الرقم القومي للطالب.

4- ثم ينقر على كلمة إظهار النتيجة.
بعد هذه الخطوات تظهر نتيجة اختبارات الكلية الجوية للعام 2020-2021، علماً أن النتائج ستظهر بعد صدور النتيجة بشكل رسمي من وزارة الدفاع المصرية.

وتعد نتيجة الكلية الجوية 2020 واحدة من أحد نتائج الاختبارات التي تقدم لها الكثير من الطلاب من خريجي الثانوية العامة، حيث تقدم للقبول فيها اختبارات قياس قدرات الطالب من خلال أدائه لاختبار تحريري يهدف لقياس مستوى ثقافة المتقدم وفي حالة الرسوب في هذا الامتحان لا يحق للطالب إعادته.

وعلى الطالب المتقدم للكلية الحربية أو الجوية استيفاء كافة الشروط والمقاييس المطلوبة للقبول، وعلى الطالب التأكد من تناسب الطول مع الوزن، كما يجب إجراء الكشف الطبي أمام لجنة طبية مختصة، وبعدها يجب القيام بتوقيع الكشف النفسي ومن ثم كشف السمات والاختبار الرياضي، ومن ثم استكمال الإجراءات المطلوبة الأخرى.

ومن الجدير بالذكر أن الكليات الحربية والعسكريه تقبل مجموع لا يقل عن 70%، وتعد هذه الكليات هي حلم جميع الطلاب في كل عام.

زر الذهاب إلى الأعلى