سامسونج تخطط لإطلاق هاتف قابل للطي أكثر من مرة

 

تستعد شركة سامسونج لتصنيع هاتف قابل للطي ثلاث مرات ضمن فئة الهواتف الذكية المطوية ومن بينها هاتف بتصميم صدفي هو جالاكسي زد فليب Galaxy Z Flip، وهاتف جالاكسي زد فولد 2 Galaxy Z Fold 2، بتصميم شاشة ثنائية أكبر.

وذكرت تقارير إعلامية أن شركة سامسونج نشرت تخطيطين أظهرت من خلالهما تصاميم الهواتف الذكية القابلة للطي القادمة، ومنها تصميما لهاتف ذكي متعدد الطيات يمكن طي شاشته ثلاث مرات.

ووفقا للنموذج الأول فإن هاتف سامسونج سيأتي مزودا بآلية قابلة للطي على شكل الحرف “Z” بالإنجليزية، ومع التصميم الجديد سوف تتخلص الشركة الكورية من الشاشة الخارجية في هواتفها المطوية السابقة جلاكسي فولد.

وسيطوى الثلث الأيسر من الشاشة نحو الداخل على الثلث الأوسط، في حين يطوى الثلث الأيمن نحو الخلف وراء الثلث الأوسط، والتي ستصبح عن السحب كجهاز لوحي، ويظهر الشعار الصغير الموجود أسفل الملصق اسم “Samsung OLED”.

ولم تعلن شركة سامسونج رسميا عن التاريخ الذي ستطلق فيه أجهزتها متعدد الطيات التي نشرت تصميمها، وقد نشر موقع “LetsGoDigital “، براءة اختراع سابقة للشركة الكورية تكشف عن تصميم جهاز ثلاثي الطيات آخر سيحتوي على لوحة مفاتيح تنزلق للخارج ويمكن استخدامها في أوضاع مختلفة.

ويظهر التصميم الثاني هاتفا مع شاشة قابلة للف، ولكن مع شاشة رقيقة للغاية تخزن في مساحة صغيرة جدا، ويوضح الملصق أنه لايمكن استخدام هذه الشاشة الرقيقة بدون وضعها على سطح صلب.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى