اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعرف على موعد صرف معاشات شهر ديسمبر 2020

maxresdefault-4-800x600
maxresdefault-4-800x600

يبحث أصحاب المعاشات عن موعد صرف معاش ديسمبر المقبل 2020، البالغ عددهم نحو 10.5 مليون مواطن على مستوى الجمهورية، كما تقدر تكلفة المعاشات ب18 مليار جنيه.

موعد صرف المعاشات

قال اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إنه مع بدايات الموجة الثانية لجائحة فيروس كورونا واستمراراً لتنفيذ خطة الدولة للتيسير على أصحاب المعاشات وضمان سلامتهم سيتم تقسيم صرف المعاشات للقائمين بالصرف من خلال منافذ الهيئة والبريد على ثلاثة شرائح. وتشمل خطة الصرف للشريحة الأولى والبالغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف يومي الثلاثاء والأربعاء الموافق 1 و2 ديسمبر. أما الشريحة الثانية والبالغ عددهم نحو 2.4 مليون قائم بالصرف يومي الخميس والأحد الموافق 3 و6 ديسمبر. أما الشريحة الثالثة والبالغ عددهم 1.7 مليون قائم بالصرف اعتبارًا من يومي الإثنين والثلاثاء الموافق 7 و8 من ديسمبر.

كارت ميزة لصرف المعاشات

وأكد جما عوض، رئيس الهيئة أنه سيتم استمرار العمل في إطار خطة الدولة لتحقيق الشمول المالي لأصحاب المعاشات والمستحقين وبكل سهولة ويسر وذلك من خلال توفير مندوبي البنوك المصرية بالتواجد داخل منافذ صرف الهيئة بحيث يُمكن لصاحب المعاش والمستفيد الحصول على كارت ميزة أثناء قيامه بعملية الصرف على أن يتم تنشيطها والصرف من خلالها اعتبارًا من الشهر التالي، ويتيح صرف المعاشات في أول ديسمبر لمن يحملون بطاقة ATM.