قرار عاجل من الكويت بخصوص تأشيرات الزائرين..تعرف عليه

أكدت وزارة الداخلية الكويتية، عدم وجود نية لتجديد تأشيرات الزيارة التي جرى تمديدها 3 مرات، بواقع 9 أشهر بسبب أزمة فيروس كورونا، مناشدة الزائرين بالمغادرة قبل الساعة الثانية عشرة من مساء غد الإثنين، لعدم توقيع أية غرامات عليهم.

من يحق لهم الاستفادة من تعديل اوضاعهم في البلاد

ما يقارب الـ 130 ألف مخالف لقانون الإقامة من حملة جميع الإقامات، وممن انتهت إقاماتهم في الأول من يناير 2020 وما قبله، يحق لهم الاستفادة من المهلة التي منحها نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أنس الصالح، والتي تتيح لهم تعديل أوضاعهم من البلاد، مع دفع الغرامات المستحقة عليهم أو المغادرة إلى بلدانهم مع دفع الغرامات أيضا، دون إحالتهم إلى جهات التحقيق.

وتعتبر هذه المهلة هي الأخيرة قبل أن تنفذ أجهزة وزارة الداخلية الكويتية مجموعة من الحملات الأمنية واتخاذ عدد من الإجراءات، لملاحقة هؤلاء المخالفين وإبعادهم، مع إدراج أسمائهم على قوائم غير المصرح لهم بدخول البلاد.

موعد استقبال المخالفين الراغبين في تحسين اوضاعهم

تلقت إدارات الإقامة في محافظات الكويت، تعليمات من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الإقامة اللواء أنور البرجس، بأن تبدأ يوم الثلاثاء المقبل، باستقبال المخالفين للإقامة الذين يرغبون في دفع الغرامات المستحقة وتعديل أوضاعهم القانونية.

الموعد الاخير لمغادرة اصحاب كروت الزيارة

اما بالنسبة لمن دخلو البلاد بكروت الزيارة حيث تم مد فترة زيارتهم حتى غدا الاثنين يجب أن يغادروا قبل حلول الساعة الثانية عشرة مساء غد الإثنين، وفي حال قيامهم بالمغادرة بعد هذا التاريخ، سوف يتم إلزامهم بدفع مخالفة، تزيد دينارين يوميا

اما في حال عدم مغادرتهم بنهاية اليوم، لن يسمح لهم بالدخول، وسوف تتخذ إجراءات بحق كفلائهم، بما في ذلك منحهم تأشيرات جديدة”.

زر الذهاب إلى الأعلى