اهم الاخبار
الثلاثاء 16 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

موعد صرف معاشات ديسمبر لجميع الشرائح

ميعاد-صرف-معاشات-نوفمبر-2020-بالتفصيل
ميعاد-صرف-معاشات-نوفمبر-2020-بالتفصيل

  اقترب موعد صرف معاشات ديسمبر لجميع مستحقيها المكونين من 3 شرائح وعددهم يصل نحو10.5 مليون مواطن بتكلفة تقدر بـ18 مليار جنيه، حيث لم يتبقى إلا ساعات قليلة وتبدأ عملية صرف المعاشات- وذلك حسبما أعلنت الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي.

موعد صرف معاشات ديسمبر

ومن المقرر أن تبدأ عملية صرف معاشات شهر ديسمبر المقبل، يوم الثلاثاء القادم ويستمر الصرف لعدة أيام لحماية المواطنين من الإصابة بفيروس كورونا التاجي الذي يصيب الإنسان أثناء التزاحم.

موعد صرف معاش ديسمبر للشريحة الأولى

ومن المقرر أن يكون موعد صرف معاش ديسمبر للشريحة الأولى يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 1 و 2 ديسمبر، وهذه الفئة تحصل على معاش يصل إلى ألف جنيه، ويبلغ عدد المواطنين في الشريحة الأولى لمعاش شهر ديسمبر 2.4 مليون مواطن على مستوى الجمهورية.

موعد صرف معاش ديسمبر للشريحة الثانية

وسوف يحصل مستحقي الشريحة الثانية من معاشات ديسمبر على أموالهم يوم الخميس والأحد الموافق 3 و6 ديسمبر، وهذه الشريحة خاصة بالذين يحصلون على معاش أقل من ألفين جنيه، ويبلغ عدد المستحقين فيها 2.4 مليون مواطن على مستوى الجمهورية.  

موعد صرف معاش ديسمبر للشريحة الثالثة

ومن المقرر أن يكون موعد صرف معاش ديسمبر للشريحة الثالثة، يومي الإثنين والثلاثاء 7 و8 ديسمبر، وعدد المستحقين في هذه الشريحة يصل إلى 1.7 مليون مواطن على مستوى الجمهورية، وقيمة المعش أكثر من ألفين جنيه.  

نصائح للوقاية من كورونا عند صرف المعاش

- يفضل الذهاب لأقرب ماكينة ATm، أو مكتب بريد - الحرص على ترك مسافة لا تقل عن متر بينك وبين الأشخاص وتجنب التجمعات. - ارتداء الكمامات للوقاية من الفيروس. - تجنب التحية بالأيدي والبوس والأحضان. - الحرص على أخذ مطهر من الكحول الإيثيلي 70%. - تطهير اليدين بالكحول فورًا بعد الانتهاء من عملية قبض المعاش. - استخدام المناديل المبللة لتطهير أزرار ماكينة الـ ATm قبل البدء بالضغط عليها. - تجنب لمس اليدين للعين أو الأنف أو الفم - بعد الانتهاء من عملية قبض المعاش يجب غسل اليدين فورا بالماء والصابون.