صرف معاش شهر ديسمبر بدء من يوم الثلاثاء المقبل

 

أعلن رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي اللواء جمال عوض أن جميع منافذ صرف المعاشات جاهزة من أجل بدء استقبال أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم والذي يبلغ عددهم حوالي 10.5 مليون مواطن على مستوى الجمهورية.

وسيتم بدء صرف المعاشات مع الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثاء المقبل الموافق 1 ديسمبر 2020 بتكلفة إجمالية تكون بمبلغ 18 مليار جنيه وأشار رئيس هيئة التأمين الاجتماعي انه مع بدء الموجة الثانية لجائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وأيضا استمرار لتنفيذ خطة الدولة للتسهيل على أصحاب المعاشات وضمان سلامتهم من عدوي فيروس كورونا فقد تم تقسيم صرف المعاشات للقائمين بالصرف من خلال منافذ الهيئة والبريد ويبلغ عددهم 6.5 مليون مواطن إلى 3 شرائح كما حدث خلال الأشهر الماضية.

وتشمل الشريحة الأولي للصرف عدد 2.4 مليون قائم بالصرف يوم الثلاثاء والأربعاء 1 و2 ديسمبر ويكون الصرف للشريحة الثانية عدد 2.4 مليون قائم بالصرف يوم الخميس والأحد الموافق 3 و6 ديسمبر أما الشريحة الثالثة بعدد 1.7 مليون قائم بالصرف يوم الإثنين والثلاثاء 7 و8 ديسمبر.

كما يمكن إتاحة الصرف لجميع أصحاب المعاشات والمستفيدين ممن يحملون بطاقات ATM بدء الصرف من ماكينات الصراف الآلي المنتشرة على مستوى الجمهورية بدء من يوم 1 ديسمبر وفقا للإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة.

وأكد اللواء جمال عوض إلى استمرار العمل في إطار خطة الدولة لتحقيق الشمول المالي لأصحاب المعاشات والمستحقين عن طريق توفير مندوبي البنوك المصرية داخل منافذ صرف الهيئة ويمكن لصاحب المعاش والمستفيد الحصول على كارت ميزة خلال عملية الصرف وتنشيطها والصرف بها بدء من الشهر التالي.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى