نصائح غذائية لتقوية المناعة للطلاب في ظل فيروس كورونا

تستعرض الوكالة نيوز للطلاب نصائح غذائية لتقوية المناعة لتساعد الطلاب على حياتهم فالحماية تبدأ من الأطعمة الصحية الغنيه بكل العناصر الغذائية المفيدة التي يكون الجسم بحاجه إليها مع الإلتزام بالنشاط البدني التي يعطي للجسم نشاط وحيوية وذلك في انتشار الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد.

يحتاج الجسم إلى معلقة عسل أبيض على كوب من الماء صباحًا لتعزيز المناعة وكوب عصير برتقال بالجزر لأنه يعتبر مصدر لأهم الفيتاميناتف فالجزر غني بفيتامين ( أ ) لتعزيز الجهاز المناعي والبرتقال أغني فاكهة بفيتامين ( ج ) لمواجهة الامراض المعدية.

كما أن طبق السلطة وتكون الخضراوات الطازجة وتعد من أغنى المصادر بالفيتامينات المعززة للمناعة ويفضل أن تحتوي على كل ألوان الخضروات مثل ( الطماطم والفلفل والجزر والجرجير والخس والبصل والفجل والبنجر ) الأطعمة الغنية بفيتامين C.

ويعد أحد أبرز الفيتامينات المقوية للمناعة لمقاومة أدوار البرد. ومن أشهر هذه الأطعمة ( البروكلي – الكيوي – الليمون – البرتقال – البقدونس – الجوافة – الشبت) كما يفضل التقليل من تناول الملح يفضل أن تكون نسبة الملح أقل ٥ جم في اليوم.

ويفضل التقليل من تناول السكريات ويجب أن تكون أقل من ٥٪ من طاقة جسمك مصدرها السكر ( ٦ معالق صغيرة ) وفي حالة رغبتك في أي سكريات يمكنك تناول الفواكة.و التقليل من الاكلات الدهنية.

كما عليك أن تتناول من ٣٠ ٪ من الدهون في اليوم بحيث أن يكون ١٠٪ منهم فقط من الدهون المشبعة مثل الاكلات التي تحتوي على ( الزبدة و زيت النخيل) و تتجنب الدهون المتحولة المنتجة صناعيا ( مثل البسكويت – المخبوزات – الأطعمة المقلية ).

ويفضل أن تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون الغير مشبعة والموجودة في الأسماك والمكسرات وتناول الأطعمة التي تحتوي على ألياف فالألياف التي تساعد في عملية الهضم وجعل الجهاز الهضمي بصحة أفضل كما تعطيك الشعور بالشبع وعدم الرغبة في تناول المزيد من الاطعمة وهي متواجدة في الخضروات والفواكه. البقول والحبوب و شرب المياه بالتأكيد أفضل شيء للجسم كما سيساعدك في تناول نسبة أقل للسكريات يفضل تجنب شرب كميات كبيرة من المنبهات كالقهوة والشاي.

زر الذهاب إلى الأعلى