تعرف على طريقة التعامل مع الموقع الإليكتروني لبنك المعرفة

يظل بحث المعلمين والطلاب حول معرفة كيفية. التعامل مع الموقع الإلكتروني لبنك المعرفة الذي يساعد الطلاب في اختبار انفسهم ومدى تحصيلهم الدراسي ويتوفر في الموقع محتويات كتابية ومصورة باللغة العربية أو اللغة الانجليزية، وتقدم الوكالة نيوز طريقة التعامل مع الموقع الإلكتروني لبنك المعرفة وهم كالتالي:

– يتضمن الموقع أربعة بوابات رئيسية عليك الإختيار من بينهم وهم ” بوابة الأطفال، بوابة الطلاب والمعلمون ، بوابة الباحثين، بوابة القراء” .

– يتم الاشتراك بالموقع عن طريق تسجيل بياناتك لإنشاء حساب خاص بك.

– يتضمن التسجيل كتابة اسم الفرد، والبريد الإلكتروني، ورقم الموبايل، وتاريخ الميلاد، بالإضافة إلى الرقم القومي.

– إذا كنت من الباحثين، أو مهتمًا بمجال البحث العلمي، فعليك التسجيل في بوابة “الباحثين”، وهى بوابة متخصصة، تحتوي على أكبر ما وصل إليه العلم في الجامعات البحثية، وآلاف الدوريات العلمية المتخصصة، بالإضافة لمئات الآلاف من الكتب والمراجع العامة، وكذلك قواعد البيانات العلمية؛ وموسوعة بريتنيكا وديسكفري التعليمية.

– أما “بوابة الطلاب”، فهى بوابة مخصصة للتعليم في مختلف المراحل التعليمية، ويمكنك التسجيل بها من خلال الضغط على اختيار “بوابة الطلاب”.

– تحتوي البوابة على نظام بحث موحد يحتوي على آلاف المقررات العلمية، في المراحل التعليمية المختلفة حتى الجامعية، وكذلك الكتب المرجعية، فضلاً عن موسوعة Britannica للطلاب، ومئات الآلاف من الصور الحقيقية والتخيلية للمواد العلمية، لتوسيع استيعاب الطلبة، من موسوعات قناة ناشينوال جيوجرافيك.

– يمكن للآباء الاستفادة من “بنك المعرفة”، من خلال تعليم صغارهم عبر بوابة مخصصة للأطفال، تحت عنوان “بوابة الصغار”، فهي متاحة أيضًا ضمن اختيارات التسجيل. ومن خلالها يمكنك إيصال المعلومات الجافة إلى أطفالك بطريقة تفاعلية، حيث تتيح البوابة نظام بسيط للتعامل مع الأطفال، كما أنها مدعمة بالوسائل البصرية والسمعية.

– أما إذا كنت من عموم القراء، فتخصص البوابة جزء يسمى “بوابة القراء”، وهى تحتوي على المصادر المعرفية المحلية منها والإقليمية، ومن أبرز تلك المصادر؛ قناة Discovery التعليمية، وناشينوال جيوجرافيك، بالإضافة إلى الكتب التراثية والأدبية من المكتبة البريطانية مترجمة إلى اللغة العربية.

– ويعد الموقع أكبر مكتبة رقمية فى العالم، فهو يحتوي على محتوى معرفي لأكبر دور النشر فى العالم مثل (سبرنجر، نيتشر، ناشيونال جيوجرافيك، كامبريدج، أكسفورد، بريتانيكا) والعشرات من الناشرين.

– بالنسبة للمادة المنشورة فهى عبارة عن دوريات علمية فى كافة مجالات المعرفة، كتب إلكترونية، ومجلات، ومناهج دراسية للتعليم الأساسي والجامعي، وقواعد بيانات، ومحركات بحث، ومكتبات رقمية للفيديو والصور، وكذلك برامج للحاسبات في مجالات الرياضيات وغيرها.

زر الذهاب إلى الأعلى