الاتحاد الأوروبي يسعي لتشكيل تحالف جديد مع الولايات المتحدة بعد ترامب لمواجهة تهديد الصين

أفادت وكالة رويترز للأنباء بأن الاتحاد الاوروبي يسعي لتشكيل تحالف جديد مع الولايات المتحدة بعد انتهاء ولاية الرئيس الامريكي دونالد ترامب لمواجهة التحديات التى تفرضها الصين.

وأشارت الوكالة إلى أن الخطة تقترح إعادة بناء العلاقات مع الجبهات المشتركة بشأن بعض القضايا مثل التنظيم الرقمي وجائحة COVID-19 .

ومن جانب آخر أعلن الرئيس الامريكي أنه إذا أعيد انتخابه لولاية ثانية سيوقع اتفاقا سريعا مع ايران .

وقال ترامب فى أول مقابلة معه بعد انتخابات الرئاسة الامريكية : أن الانتخابات الرئاسية الأمريكية شهدت أكبر عملية تزوير في الولايات المتحدة، رافضا الحديث عن موعد لإنتهاء معركته القضائية بهذا الشأن.

وفى وقت سابق رفضت محكمة الاستئناف الامريكية طلب حملة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب بمنع اعلان فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن فى انتخابات الرئاسة بولاية بنسلفانيا الحاسمة .

وبرر أحد قضاة المحكمة الامريكية قرار الرفض بأن حملة ترامب لم تقدم أدلة كافية على وقوع انتهاكات خلال الانتخابات فى الولاية .
ومن جهته أكد محامو الرئيس الامريكي على مواصلة الطعن أمام المحكمة العليا الامريكية على قرار محكمة الاستئناف .

وأفادت وكالة رويترز للأنباء نقلا عن مصدر مسؤول بالادارة الامريكية بأن البيت الابيض وافق الثلاثاء الماضي على تسليم الرئيس الامريكي المنتخب جو بايدن الموجز اليومي للرئيس وهو عبارة عن مجموعة من التقارير الاستخباراتية السرية أعدت للرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب .

وأشارت الوكالة إلى أن هذا القرار سيمكن بايدن من الوصول إلى أحدث المعلومات الاستخبارية حول تهديدات الأمن القومي في جميع أنحاء العالم.

أحمد عبد المنعم

زر الذهاب إلى الأعلى