غادة والي: عملنا على توفير المعدات الواقية من كورونا في العديد من دول العالم

 

قالت غادة والي وكيلة السكرتير العام والمدير التنفيذي لمنظمة الامم المتحدة للجريمة والمخدرات و مدير عام لمقر الامم المتحدة في ڤيينا، انه عملوا على توفير المعدات الواقية من كورونا في العديد من دول العالم.

واضافت ايضا عبر استضافتها مع برنامج كلمة اخيرة المذاع على قناة on tv، انها تحمست لمنصبها الجديد بأنه تحدي جديد، وانها تشرفت بترشيحها لهذا المنصب، حيث انه لاول مرة يكن لها عمل في امريكا اللاتينية واسيا.

واشارت الى انها اول امرأة ترأس هذا المنصب، وهو ما عمل على تغيير فكرة المرأة العربية لدى الغرب، مشيرة انه تم عمل في المنظمة على رصد التغييرات التي طرأت على قضايا المخدرات والفساد، حيث ان الدول العربية هي منطقة تجارة للمخدرات اكثر من انها منطقة انتاج.

واوضحت انه اثر جائحة كورونا زاد العنف ضد المرأة، حيث ان في تونس زاد ٥ اضعاف طلبات الاستغاثة، وايطاليا زادت اربع اضعاف، والمكسيك لم يحدث بها اي تغيير حيث انها من اكثر الدول بها عنف للمرأة، وايضا هناك ٢٦ دولة قل بها حالات الاغتصاب في ظل الجائحة.

وافادت انه تم عقد اتفاقية مع الفيفا لمواجهة الفساد الرياضي، فتم عمل حملة لتوعية الشباب ،وايضا العمل على مكافحة المراهنات والنتائج في مسابقات، وايضا اتفق مع اللجنة الدولية لمكافحة المنشطات وضبط استخدامها في الرياضة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى