وزير التعليم يكشف حقيقة تطبيق الأبحاث علي فرق النقل

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، إن الوزارة تعمل على زيادة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على عناصر المنظومة التعليمية، لافتًا إلي أن الوزارة تعمل علي إتاحة تعليم جيد.

وأضاف شوقي، خلال تصريحات صحفية، أن مصادر التعلم عديدة  لمن يختار التعليم المنزلي فالمنصات التعليمية متوفرة في المنازل، مؤكدًا  أن السنة التعليمية ستكتمل وأن إغلاق المدارس ليس حلاً ولن يتحدث.

وأوضح شوقي،  أن الوزارة لن تجرى أبحاثًا، وأن هناك العديد يقومون بإعداد فيديوهات  على اليويتوب ويريدون  من المواطنين الاشتراك في قنواتهم، يبثون من خلالها  تلك الأخبار المغلوطة عن العملية التعليمية.

وتابع أن رواد مواقع التواصل الإجتماعي يستخدمون حاليًا 4 كلمات فقط وهم الإغلاق والحذف والتعقيم والأبحاث، لافتا إلي أن هذه كلمات لأشخاص لا يريدون أن تستمر منظومة التعليم.

وقد ذكرت الوزارة  ضوابط غلق المنشآت التعليمية في حالة حدوث إصابات بالكورونا كغلق فصل:

عند حدوث أكثر من حالة مؤكدة في نفس الفصل خلال أسبوعين، يتم الغلق لمدة ٢٨ يوماً وتتخذ القرار كلاً من الإدارة الصحية والتعليمية.

غلق مدرسة:
عند غلق أكثر من فصل بالمدرسة خلال أسبوعين، يتم غلق المدرسة لمدة ٢٨ يوماً بواسطة مديريتى الصحة والتعليم.

غلق مجمع مدارس:
عند غلق في مجمع مدارس ثم حدوث مؤشر غلق أكثر من فصل بأي من المدارس في ذات المجمع وخلال أسبوعين من غلق المدرسة الأولى يتم غلق مجمع المدارس كاملاً لمدة ٢٨ يوماً بواسطة مديريتى الصحة والتعليم.

غلق مدرسة قرية أو مدينة:
يتم ذلك بقرار من المحافظة عند فرض الحجر الصحي على أحد القرى أو المدن ويمتد الغلق حتى نهاية فترة الحجر الصحي المقرر.

غلق مدارس محافظة:
تبعاً لتوصيات لجنة إدارة الأزمة وتطور الوضع الوبائي قد يتم اتخاذ قراراً بغلق مدارس أحد المحافظات لمدة لا تقل عن ٢٨ يوماً وقد تمتد وفقاً لما تقرره اللجنة ويتم تطبيق هذا القرار بواسطة ديوان المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى