كيفية تسجيل الدخول في بنك المعرفة المصري www.ekb.eg للمرحلة الثانوية

يواجة الكثير من الطلاب وأولياء الأمور، صعوبة في تسجيل الدخول عبر منصة بنك المعرفة المصري ، والذي يعتبر أكبر مشروع مصري على الإنترنت، بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد 2020-2021، ولذلك ننشر لكم خطوات تسجيل الدخول في بنك المعرفة المصري للمرحلة الثانوية خلال السطور المقبلة.

خدمات بنك المعرفة المصري

ويقدم بنك المعرفة المصري الكثير من الخدمات التي تهم جميع الطلاب في مختلف المراحل التعليمية وليست الثانوية فقط، حيث يتيح معلومات معرفية وتعليمية وبحثية متعددة باللغتين العربية والإنجليزية لتناسب المراحل العمرية والدراسية المختلفة والمتنوعة.

كما يقدم البنك الخاص بوزارة التربية والتعليم قصص أطفال مصورة وصوتية، إضافة إلى مواد تعليمية مختلفة، وكذلك دوريات علمية وكتب ورسائل جامعية، يضم البنك بوابتين أساسيتين، كل بوابة منهما تضم عدد آخر من البوابات الفرعية.

خطوات تسجيل الدخول علي بنك المعرفة للثانوية العامة

– يجب الدخول على موقع بنك المعرفة المصري للتسحيل من خلال هذا الرابط.
discoveryeducation.ekb.eg .

– ثم اختر كلمة التسجيل الآن من على الموقع.

– ثم اضغط على تسجيل الدخول، وإنشاء حساب جديد، وأن يقوم الشخص باختيار التعليم الأساسي باللون الأزرق أو بوابة الطلاب والمعلمين.

– ثم ادخال البيانات المطلوبة وهي: الأسم الأول، الاسم الأخير، البريد الالكتروني، تأكيد البريد الالكتروني، رقم الهاتف، الرقم القومي، تاريخ الميلاد.

– ثم اختر البوابة الخاصه التي تريد أن تشترك بها على الموقع، وينقسم بنك المعرفة إلى اربع بوبات، فقم باختيار واحدة منهم، واملأ البيانات المطلوبة بشكل صحيح والموافقة على الشروط.

– وفي حالة اختيار ما إذا كنت معلم أو طالب مدرسي أو طالب جامعي، ثم املء البيانات المطلوبة، الموجودة أسفل اختيارك، ثم الضغط على لقد أتممت شروط الاستخدام وأوافق عليها، ووضع المؤشر في مربع (التحقق من النص)، الموجود أسفل الأرقام المفترض إعادة كتابتها.

– واخيرا قم بالضغط على زر التسجيل أو إرسال.

اقرأ أيضا:

تعرف على طريقة التعامل مع الموقع الإليكتروني لبنك المعرفة

زر الذهاب إلى الأعلى