خريطة سقوط الأمطار في الأسبوع الأول من ديسمبر

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتها لأماكن تساقط الأمطار على أنحاء مصر خلال الأسبوع الأول من شهر ديسمبر الذي سيبدأ غدًا، مع درجات الحرارة المتوقعة لليوم الأول من الشهر الجديد.

خريطة سقوط الأمطار غدا الثلاثاء 1 ديسمبر
من المتوقع أن تتساقط أمطار متوسطة على بعض مناطق السواحل الشمالية وهي: الإسكندرية – مطروح – السلوم – بورسعيد – العريش – رفح، على أن تكون خفيفة على بعض مناطق الوجه البحري، مثل كفر الشيخ والبحيرة.

خريطة سقوط الأمطار الأربعاء 2 ديسمبر
أما أماكن سقوط الأمطار المتوقعة ليوم الأربعاء 2 ديسمبر، فقال خبراء هيئة الأرصاد الجوية أنها سوف تكون خفيفة إلى متوسطة على بعض مناطق السواحل الشمالية: ” الإسكندرية – مطروح – السلوم – بورسعيد – العريش – ورفح”، وخفيفة على كفر الشيخ والبحيرة بالوجه البحري.

 

خريطة سقوط الأمطار الخميس 3 ديسمبر
توقعت خبراء الأرصاد عدم تساقط أمطار على أي محافظة في محافظات الجمهورية خلال هذا اليوم.

خريطة سقوط الأمطار الجمعة 4 ديسمبر
يتوقع الخبراء انعدام فرص سقوط الأمطار على مستوى الجمهورية.

 

خريطة سقوط الأمطار السبت 5 ديسمبر
من المتوقع أن تتساقط أمطار من خفيفة إلى متوسط على بعض المحافظات بالجمهورية، وهي: (بلطيم – دمياط – بورسعيد – رفح – العريش).

خريطة سقوط الأمطار الأحد 6 ديسمبر
وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد السواحل الشمالية أمطار خفيفة على بعض المناطق من (دمياط – بورسعيد – رفح – العريش).
كما توقعوا طقس معتدل على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، أما السواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، فسوف يكون الطقس فيهم مائل للدفء.
وسوف تكون هناك شبورة مائية صباحًا على القاهرة وشمال الصعيد بهذا اليوم، أما مساءً، فمن المتوقع أن تعيش القاهرة ومناطق الوجه البحري والسواحل الشمالية طقس بارد، وسوف يكون مائلًا للبرودة على جنوب سيناء، وشديد البرودة على شمال وجنوب الصعيد.

نصائح الأرصاد في شتاء ديسمبر
ونصحت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الشتوية تجنبًا للإصابة بنزلات البرد، مع تجنب السير بالسيارة في الشوارع الزلقة خلال تساقط الأمطار، والإكثار من المشروبات الدافئة للحفاظ على حرارة الجسم خلال الليالي الباردة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى