ترامب : أقاتل من أجل 74 مليون أمريكي صوت لي

أكد الرئيس الامريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب على أنه يسعي عبر الطعون الانتخابات من أجل 74 مليون أمريكي صوت له فى انتخابات الرئاسة الامريكية .

وقال ترامب عبر حسابه على تويتر اليوم الاثنين : أنا لا أقاتل من أجلي ، ولكن أقاتل من أجل 74.000.000 مليون شخص .

وأضاف أن هذا الرقم الذى انتخبني يعتبر قياسي بالنسبة لرئيس.

وأعلن الرئيس الامريكي أمس الاحد أنه إذا أعيد انتخابه لولاية ثانية سيوقع اتفاقا سريعا مع ايران.

وقال ترامب فى أول مقابلة معه بعد انتخابات الرئاسة الامريكية : أن الانتخابات الرئاسية الأمريكية شهدت أكبر عملية تزوير في الولايات المتحدة، رافضا الحديث عن موعد لإنتهاء معركته القضائية بهذا الشأن.

وفى وقت سابق رفضت محكمة الاستئناف الامريكية طلب حملة ترامب بمنع اعلان فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن فى انتخابات الرئاسة بولاية بنسلفانيا الحاسمة.

وبرر أحد قضاة المحكمة الامريكية قرار الرفض بأن حملة ترامب لم تقدم أدلة كافية على وقوع انتهاكات خلال الانتخابات فى الولاية.

ومن جهته أكد محامو الرئيس الامريكي على مواصلة الطعن أمام المحكمة العليا الامريكية على قرار محكمة الاستئناف.

وأفادت وكالة رويترز للأنباء نقلا عن مصدر مسؤول بالادارة الامريكية بأن البيت الابيض وافق الثلاثاء الماضي على تسليم الرئيس الامريكي المنتخب جو بايدن الموجز اليومي للرئيس وهو عبارة عن مجموعة من التقارير الاستخباراتية السرية أعدت للرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب .

وأشارت الوكالة إلى أن هذا القرار سيمكن بايدن من الوصول إلى أحدث المعلومات الاستخبارية حول تهديدات الأمن القومي في جميع أنحاء العالم.
وفى وقت سابق من اليوم أثني الرئيس الامريكي المنتخب جو بايدن على أعضاء فريق إدارته الجديد الذى تم الاعلان عنه أمس الاثنين مشيرا إلى أن فريقه مستعد للعمل من اليوم الاول .

وقال بايدن خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم : إن جون كيري كان له دور كبير في التوصل لاتفاقية باريس للمناخ ، موضحا أنه سيكون للولايات المتحدة ولأول مرة مسؤولا عن المناخ.

وأضاف : إن جيك سوليفان سيكون مستشارا للأمن القومي لافتا إلى أن سوليفان يدرك أن الأمن الاقتصادي هو أساس الأمن الوطني .

وأوضح جو بايدن أن ليندا توماس المعروفة بسفيرة الشعب ستكون مندوبتنا في الأمم المتحدة مشيرا إلى أنها عملت في مناطق مختلفة من العالم .

وأكد على أن الولايات ستكون آمنة مع تولي آفريل هينز إدارة المخابرات .

وأعلن الرئيس الامريكي المنتخب الاثنين الماضي التعيينات الاولي فى إدارته المقبلة لرئاسة الولايات المتحدة حيث عين أليساندو مايوركاس فى منصب وزير الأمن الداخلي كأول أميركي من أصول كوبية يشغل هذا المنصب .

كما قرر تعيين جون كيري ممثلا خاصا لبايدن لشؤون المناخ ، وأنطوني بلينكن وزيرا للخارجية .

وأعرب الرئيس الامريكي المنتخب جو بايدن الاربعاء الماضي عن قلقه إزاء عدم الاعتراف بفوزه حتي الان فى انتخابات الرئاسة الامريكية قائلا : عدم الاعتراف بفوزي حتى الآن يمنعني من معرفة خطة توزيع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

كتب أحمد عبد المنعم

اقرأ أيضا:

الاتحاد الأوروبي يسعي لتشكيل تحالف جديد مع الولايات المتحدة بعد ترامب لمواجهة تهديد الصين

زر الذهاب إلى الأعلى