اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

طريقة سهلة لتحضير السمبوسة بالدجاج في المنزل

47-123144-sambousek-different-recipe-ramadan_700x400
47-123144-sambousek-different-recipe-ramadan_700x400

  تهتم دائماً كل أم عن أجدد وأسهل وصفات خاصة الأمهات التي تفضل إعداد الطعام فى المنزل لهم لضمان النظافة والحفاظ على صحتة عائلتها وأبنائها وضمان سلامتهم ، وتعتبر السمبوسة من المقبلات الشهيرة والوصفات السهله التي لا تخلو منها موائد الطعام، وذلك بسبب طعمها الشهي اللذيذ. وهناك طرق كثيرة مختلفة لعمل السمبوسة منها سمبوسة الخضار وسمبوسة اللحم المفروم، وسمبوسة الدجااج وهي وصفة اليوم التي نقدمها في السطور التالية .

أولا المكونات :

عجينة سمبوسة جاهزة - ملعقتين دقيق - كوب ماء - ملعقة زيت نباتي للقلي

مكونات الحشوة :

200 جرام من صدور الدجاج مفروم . حبتان بصل مفروم 5 فصوص ثوم مفروم نصف معلقة زنجبيل مبشور ملعقة زيت نباتي ملعقتان عصير ليمون ملعقتان كزبرة مفرومة رشة ملح . فلفل اخضر

طريقة التحضير

1- نبدأ بتحضير الحشوة ونقوم بتسخين الزيت في مقلاة على النار. 2- نضع الزنجبيل والثوم ونقلبهم جيداً . 3- نضيف الدجاج والفلفل الأخضر والملح ويقلبوا جيداً 4 - نضيف إليهم البصل والكزبرة وتُقلب المكونات معاً حتى النضج. 6 - نخلط الدقيق مع الماء في وعاء صغير. 8- نملئ كل رقاقة سمبوسة بالحشوة ثمّ نغلقيها على شكل مثلث. 9- ندهن السمبوسة بمزيج الدقيق والماء لتلتصق جيداً. 10- نضع مقدار غزير من الزيت في قدرٍ على النار ثمّ اقلي السمبوسة حتى تصبح ذهبية اللون.