اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رابط متابعة الغياب الإلكتروني لطلاب الثانوية العامة 2020

رابط متابعة الغياب
رابط متابعة الغياب الإلكتروني لطلاب الثانوية العامة

تتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لطلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية رابط الغياب الإلكتروني لمتابعة غياب الطلاب  يوميًا، وذلك لمتابعة ولي الأمر والطالب أيام الغياب.

ويتمكن الطالب أو ولي الأمر من معرفة عدد الأيام الذي تغيب عن حضورها  وتاريخ الأيام التي غابها علي مدار العام الدراسي من خلال الرابط التالي من هنا ويقوم الطالب بإدخال الرقم القومي، تاريخ الميلاد، محافظة الميلاد، النوع، ثم النقر علي تسجيل الدخول.

وقد قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفعيل قرار الغياب الإلكتروني منذ عام 2016، وشددت علي ضرورة  تسجيل غياب الطلاب بالسجلات المخصصة أولًا بأول لمرحلة التعليم الأساسي والثانوي، ويشترط حضور الطالب 85% من أيام الدراسة الفعلية لحضور الامتحان.

جدير بالذكر أنه إذا تجاوز الطالب نسب الغياب المقررة يتم تحويله لنظام المنازل، علما بأن  نسبة الغياب المقررة هي 15 يوما متصلة أو 30 يوما منفصلة، وذلك ليحقق الطالب نسبة حضور 85% طوال العام الدراسي، والتي تعتبر شرطا لدخول الامتحانات، أما بالنسبة لطلاب التعليم الفني عليهم تحقيق 75% حضور للجانب العملي بالدراسة.

و في حالة استنفاذ الطالب لنسبة الغياب المقررة يتم تحرير إنذار غياب للطالب وإرساله لولي الأمر قبل قرار فصل الطالب من المدرسة، ويجوز إعادة قيد الطالب المفصول بعد قرار من لجنة إدارة المدرسة بعد سداد رسم إعادة قيد، مع العلم أنه لا يجوز إعادة القيد أكثر من مرة واحدة في نفس العام الدراسي، وأكثر من مرتين في المراحل كلها.