اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

كل ما تريد معرفته عن الاختبارات التجريبية للصف الاول الثانوي

الاختبارات التجريبية
الاختبارات التجريبية للصف الاول الثانوي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إجراء الاختبارات التجريبية للصف الاول الثانوي 15 ديسمبر المقبل وتستمر حتي 20ديسمبر، بدون درجات، ويعقد الاختبار في الفترة من التاسعة صباحا حتي التاسعة مساءًا.

ويقوم الطالب بتأدية الامتحان من خلال منصة الامتحانات LM S بجهاز التابلت بعد استلام كلمة السر والكود لكل امتحان، ويتم قريبًا فتح رابط يقوم الطالب بالدخول عليه للحصول على الكود وكلمة السر لكل مادة قبل موعد امتحانها.

تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي الالكترونية يوم 23 يناير المقبل، ويؤدى طلاب المرحلة الثانوية الامتحانات إلكترونية نظامية داخل لجان بالمدارس وليست بالمنازل كما حدث بالعام الماضي.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لن يتم حذف من المناهج وسيستكمل الطالب المحتوى الدراسي كاملا، مضيفا أن الطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الثالث الاعدادي سيؤدون امتحانات ورقية نظامية، لا عودة للأبحاث لأننا نتفنن في إساءة استخدامها من غش وبيع وتضييع لثمرتها المرجوة للطالب.

أوضح أن العمل جارى على قدم وساق لإطلاق قناة (مدرستنا ٢) الخاصة بمناهج الثانوية وستطلق خلال الأيام القليلة المقبلة، كما سيتم إطلاق منصة (ايدوفليكس) بداية ديسمبر وبها مراجعات المرحلة الثانوية وتدريبهم على التقييمات الجديدة وطرق التعامل معها.

وقال إن الدعوات المنتشرة هذه الأيام (إغلاق، تعطيل، حذف مناهج، أبحاث) ، موكدا أنه لا عودة لإغلاق المدارس أو تعطيل الدراسة لأنه إغلاق للدولة بأكملها وهذا غير مطروح أمام أي جهة.

وأضاف أن ولي الأمر الذي يخشى على نجله متاح له تحويل ابنه للدراسة المنزلية ويتقدم للامتحانات وله كافة حقوق الطالب النظامي، كما يحق له إبقاء نجله هذا العام واعادته للدراسة بالعام المقبل، موضحا أن الامتحانات في موعدها المقرر حسب الخطة الزمنية ولا تقديم لها عن موعدها او لإجازة منتصف العام.