ترند و سيو

زعم أنه صاحب معجزات.. ضبط مُدعي النبوة في الشرقية

مُدعي النبوة في الشرقية.. دكتور الحسينية أثار حالة من الجدل داخل قرية شهداء بحر البقر وكذلك عبر منصات التواصل الاجتماعى عقب نشر فيديو له يدعي فيه أنه صاحب معجزات.

فقد تمكن ضباط مباحث الشرقية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، من ضبط شخصًا، ادعا النبوة بقرية “بحر البقر 2” بالحسينية بالشرقية.

تلقى اللواء إبراهيم عبد الغفار، مدير أمن الشرقية، إخطارًا، يفيد بإلقاء القبض على طبيب يدعي النبوة بقرية 2 شهداء بحر البقر مركز الحسينية ويزعم أنه المهدي المنتظر وقيامه بإنشاء صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي للترويج لأفكار مغلوطة عن الدين الإسلامي والهجوم على مؤسسات الدولة خاصة الأزهر الشريف.

كما زعم من خلال صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي أنه من الأشراف وأنه صاحب معجزات إلهية وروجت صفحته الشخصية بقصد التشكيك في العقيدة الإسلامية وإحداث فتنة بين عموم المسلمين.

وبعمل التحريات اللازمة وسؤال الأهالي تبين أن المذكور له محل إقامة في “أبو كبير” ويتردد بين الأهالي بأنه مصاب باضطراب عقلي وذلك بعد قيام زوجته برفع قضية خلع ضده واستيلائها على أمواله وممتلكاته وأنه جاء إلى القرية منذ عدة شهور واستأجر مسكنا وأقام عيادة خاصة به.

وتباشر نيابة الحسينية تحقيقاتها الموسعة، مع “م.أ”، لقيامه بنشر مقاطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي زعم فيها أنه المهدي المنتظر، بقرية بحر البقر.

وحول هذه الواقعة، قال أحد جيران مدعي النبوة ويدعي محمد أحمد : “الشخص الذي  تم القبض عليه يدعى م. م، مقيم بمركز أبو كبير ويعمل “دكتور”  ويقال عنه إن زوجته رفعت عليه قضية خلع، وأخذت أمواله وبعد ذلك أتى إلى قرية 2 شهداء بحر البقر منذ 3 شهور واستأجر مكانًا وقام بفتح عيادة خاصة”.

وأضاف أحد جيران مدعى النبوة: “بعدما استأجر العيادة ظل طيلة الـ 3 شهور تظهر علامات غريبة مثل عدم أداء فريضة الصلاة رغم أن المسجد ملاصق لعيادته الخاصة مما أثار حفيظة أهل القرية، وأيضا الفيديوهات التى ينشرها على مواقع التواصل الاجتماعى يدعي فيها النبوة”. و “ظل مدعي النبوة ينشر منشورات وفيديوهات بمساعدة التمرجى الخاص به عبر الفيس بوك، وأن هناك عدداً من أهالي قرية بحر البقر يدعمونه فيما يقوله”.

زر الذهاب إلى الأعلى