احنا الطلبة

تعرف على ضوابط وأسعار مجموعات التقوية

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط تنظيم العمل بالمجموعات المدرسية، على أن يتم توحيد سعر للمجموعات المدرسية للمادة الواحدة داخل المدرسة، ويتم توريد المتحصلات حساب المدرسة بالإدارة التعليمية الحساب الموحد.

ويتولى مدير المدرسة والوكلاء ومجلس الأمناء وضع القواعد المالية الخاصة، تكون نسبة ٧٥٪؜من قيمة المجموعة المدرسية للمعلم ونسبة ٥٪؜ لحساب نقابة المهن التعليمية ونسبة ٥٪؜ لحساب صناديق الرعاية الاجتماعية للنادمين ونسبة ٥٪؜ لصالح أعمال الصيانة الخاصة بالمدرسة ونسبة ١.٥٪؜ لمدير المدرسة ونسبة ٢٪؜ للوكلاء المشرفين على المجموعات المدرسة ونسبة ٢٪؜ للقائمين على الأعمال المالية.

وتكون مجموعات التقوية اختيارية، تتم في المواد الدراسية للطلاب على مستوى الإدارة للشهادتين الإعدادية والثانوية العامة، وعلى مستوى المدرسة لصفوف النقل، بهدف تحسين مستوى الطالب الدراسي بتلك المواد بديلا للدروس الخصوصية.

ويتم الإعلان عن قيمة الاشتراك والمواعيد وأماكنها وأسماء المعلمين القائمين بالتدريس بها، في لوحة إعلانات مخصصة لمجموعات التقوية، تبلغ المدة الزمنية المخصصة للمجموعة المدرسية في كل مادة، ساعتين في الأسبوع، يتم مراعاة أن تكون المجموعة من عدد من الطلاب، بما يتناسب مع مساحة القاعات المخصصة، مع ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الصحة العامة.

ويتم تخفيض نسبة ٥٠% من الاشتراكات المحددة، لكل الصفوف الدراسية لأبناء الشهداء وأبناء المعلمين بالتربية والتعليم والطلاب الأيتام، تخفيض نسبة ٢٥% لباقي العاملين بالتربية والتعليم غير المعلمين.

ويبلغ الحد الأدنى ١٠ جنيهات، والأقصى ٨٥ جنيها، للمجموعات المدرسية، كما يجوز الاستعانة ببعض الكوادر من غير العاملين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بعد مراجعة مؤهلاتهم من خلال مدير عام الإدارة التعليمية المختص.

ويشترط ألا تزيد نسبة الكوادر من غير المعلمين عن ٢٥%، من إجمالي عدد المعلمين المشاركين بالمجموعات، تُحصل رسوم الاشتراكات وتوزع حصيلتها على المشاركين، طبقًا للائحة مالية يتم وضعها، ولا تقل نسبة مقابل الأداء للمعلمين عن ٧٥% من إجمالي المتحصلات.

زر الذهاب إلى الأعلى