احنا الطلبة

تلوث الغذاء بالسموم الفطرية وTOT.. دورات تدريبية بجامعة القناة

أكد الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس، أن الجامعة حريصة على تنمية مهارات و قدرات أفراد المجتمع سواء داخل الجامعة أو خارجها، لافتا أن الجامعة تنظم العديد من البرامج التدريبية التي تحقق ذلك الهدف ويحاضر فيها مجموعة من الأساتذة المتخصصين كلا في مجاله تنظمها إدارة تدريب أفراد المجتمع بالجامعة.

وعقد اليوم دورة تدريبية بعنوان ” تلوث الغذاء بالسموم الفطرية” وتعقد على مدار يومي ٣،٢ ديسمبر الحالي.

حاضر بها الدكتورة حنان أحمد المرزوقي أستاذ النباتات الفطرية بكلية الزراعة  ،  وتناولت المحاضرة تلوث الغذاء بالسموم الفطرية بالطرق المباشرة والغير مباشرة وأنواع السموم الفطرية ،كما وضحت تأثير السموم الفطرية على الإنسان والحيوان، طرق التخلص من السموم الفطرية، وعرض نبذه عن المواد الغذائية التي تحتوى عن السموم الفطرية.

أشرف على تنفيذ البرنامج التدريبي المحاسب عمرو كشك مدير عام مشروعات البيئة، وهويدا كامل مدير إدارة تدريب أفراد المجتمع،  وحضر التدريب طالبات مدرسة محمد حسانين الثانوية والعاملين بكلية الزراعة ،السياحة والفنادق ،الطب البيطري ،مديرية التربية والتعليم ،إدارة جنوب الإسماعيلية  .

وعقدت دورة TOT (لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة ، الطلاب والخريجين، الموظفين) بمقر وحدة التدريب بكلية التمريض والتي ينظمها مركز تنمية الموارد البشرية .

تهدف الدورة إلى تأهيل المشاركين علميا وعمليا في مجالات البرامج التدريبية بشكل عام من خلال اكسابهم جدارات التدريب التي تمكنهم من تنفيذ البرنامج التدريبي بكفاءة مع استخدام وتوظيف وسائط التدريب بكفاءة لإجادة مهارات التواصل الفعلي  و التعامل مع الانماط الشخصية المختلفة للمتدربين والتمكن من مهارات العرض و تعزيز الثقة بالنفس التغلب على القلق والخوف.

زر الذهاب إلى الأعلى