ترند و سيو

تعرف على ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

يبحث الكثير على محركات البحث العالمية عن ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا، حيث تأهل عدد من أندية القارة العجوز بشكل رسمي إلى منافسات دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الجاري 2020-2021، وعلى رأسهم ليفربول وبورتو من مباريات الأمس لينضما إلى الأندية المتاهلة قبل الجولة الخامسة وهي بايرن ميونخ ومانشستر سيتي وتشيلسي وإشبيلية وبرشلونة ويوفنتوس ليصل عدد أندية ثمن النهائي إلى 8 ويتبقى مثلهم من مباريات اليوم في ختام الجولة الخامسة، والجولة السادسة أيضًا.

 

بايرن ميونخ يتأهل إلى دور الـ 16

 

انتزع فريق بايرن ميونخ بطاقة التأهل إلى ثمن النهائى من الجولة الرابعة بعد الوصول إلى النقطة 12، وانفراد بالصدارة بعد التعادل مع أتلتيكو مدريد 1-1 مساء أمس الثلاثاء، بالجولة الخامسة، لينفرد بقمة المجموعة الأولى وفى رصيده 13 نقطة.

 

وتحسم المباراة المقبلة في الجولة السادسة والأخيرة، بين أتلتيكو مدريد الوصيف برصيد 6 نقاط وريد سالزبورج النمساوي الثالث بـ 4 نقاط، البطاقة الثانية إلى ثمن النهائي.

 

وتعقدت الأمور في المجموعة الثانية، حيث تأجلت مرحلة الحسم إلى دور الـ 16 بدوري الأبطال، إلى الجولة السادسة والأخيرة، خاصة بعد خسارة ريال مدريد أمام شاختار 1-2، فيما تغلب إنتر ميلان على بوروسيا مونشنجلادباخ 3-2.

 

ليأتي ترتيب المجموعة كالآتي، بوروسيا مونشنجلادباخ المتصدر بـ 8 نقاط، شاختار دونيتسك الوصيف بـ 7 نقاط، وبفارق الأهداف عن ريال مدريد صاحب المركز الثالث بنفس الرصيد من النقاط، ويأتى إنتر ميلان فى مؤخرة الترتيب برصيد 5 نقاط، ويملك الأربعة أندية فرصة التأهل إلى الدور ثمن النهائى.

 

ترتيب دوري أبطال أوروبا

وحسم فريقا مانشستر سيتي وبورتو البرتغالى إلى دور الـ 16 رسمياً عن المجموعة الثالثة، بعد التعادل سلبياً فى المباراة التى جمعتهما على ملعب “الدراجاو”، فيما تغلب أولمبيك مارسيليا على أولمبياكوس 2-1، أصحاب المركز الثالث والرابع برصيد 3 نقاط كل منهما بالترتيب.

 

وخطف فريق ليفربول الإنجليزي بطاقة التأهل إلى الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، عن المجموعة الرابعة، بعد الفوز على أياكس أمستردام بهدف نظيف مساء الثلاثاء، بنفس الجولة، وتبقى البطاقة الثانية معلقة حتى الجولة السادسة الحاسمة، حيث يلتقي أياكس صاحب المركز الثالث برصيد 7 نقاط، مع الوصيف أتالانتا برصيد 8 نقاط.

 

كما صعد كلاً من تشيلسي وإشبيلية إلى دور الـ 16 لتشامبيونزليج، بعد التساوى في الصدارة برصيد 10 نقاط لكل منهما، قبل المباراة التي ستجمعهما اليوم، الأربعاء.

 

وفى المجموعة السادسة، لا تزال بطاقتي التأهل معلقة حتى الأن، حيث يملك كلاً من بروسيا دورتموند المتصدر بـ 9 نقاط، لاتسيو الوصيف بـ 8 نقاط، كلوب بروج الثالث بـ 4 نقاط، فرصة التأهل إلى الدور القادم.

 

برشلونة يصطحب يوفنتوس إلى دور الـ 16

وتقام مباراة حاسمة بين بروسيا دورتموند ولاتسيو في العاشرة مساء اليوم، بالجولة الخامسة، فيما يتلقي كلوب بروج مع زينيت الروسي.

 

وفى المجموعة الثامنة، تحظى جميع الفريق بفرصة التأهل إلى دور الـ 16 بدوري الأبطال، حيث يحتل مانشستر يونايتد الصدارة برصيد 9 نقاط، ويلتقى مع باريس سان جيرمان الوصيف بـ 6 نقاط، مساء اليوم، فيما يواجه لايبزيج صاحب المركز الثالث برصيد 6 نقاط متأخراً بفارق الأهداف مع أسطنبول باشاك شهير متذيل الترتيب برصيد 3 نقاط.

زر الذهاب إلى الأعلى