اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

بعد وقف سهم جهينة بالأسواق والقبض على رئيس مجلس الإدارة.. الشركة تحدد موقف عملها

جهينة
جهينة

تعرضت شركة جهينة التي تأسست عام 1983 وخاصة بإنتاج الزبادي والحليب والعصائر وتصديرها للشرق الأوسط وأوروبا وأمريكا، لموقف عصيب خلال الساعات الماضية، وذلك بسبب التحفظ على صفوان ثابت رئيس مجلس إدارة الشركة على ذمة التحقيق.

وقف سهم جهينة

وعلى أثر ذلك، أوقفت البورصة المصرية التعامل على سهم جهينة حتى صدور بيان رسمي من مجلس إدارة الشركة يكشف التشكيل الجديد لمجلس الإدارة بعدما تم القبض على رئيس مجلس الإدارة الحالي.

هبوط الأسهم

ووفقًا لصحيفة "الخليج الاقتصادي"، فإن سهم شرطة جهينة لإنتاج الألبان والزبادي والعصائر المعبأة، هبط من 7.3% ليصل إلى 6.38 جنيه، وذلك بمجرد القبض على رئيس مجلس إدارة الشركة صفوان ثابت واحتجازه على ذمة تحقيقات في وقائع مخالفات مالية.

بيان شركة جهينة

وأكدت الشركة متمثلة في سيف الدين ثابت هو نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، والذي له كافة الصلاحيات والاختصاصات اللازمة لمباشرة أعمال الشركة، أنها ليس لديها معلومات حتى الآن عن مضمون التحقيق الذي يجرى مع صفوان ثابت رئيس مجلس إدارة الشركة أو أي معلومات عن ما حدث.

 حقيقة توقف شركة جهينة عن العمل

وكشفت الشركة أن القبض على رئيس مجلس الإدارة لن يكون له تأثير على الشركة أو التشغيل اليومي الخاص بها، مؤكدة أنها مستمرة في مزاولة نشاطها وتقديمها منتجاتها، وسوف تحافظ على العاملين بها وحقوق المساهمين.

وأوضحت أنه تمت دعوة مجلس الإدارة إلى اجتماع طارئ لاتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.

مشاكل تعرضت لها شركة جهينة

ولم يكن القبض على صفوان ثابت رئيس مجلس إدارة الشركة، هو المشكلة الأولى التي تتعرضها لها جهينة، حيث أنها عام 2010، تعرضت لحريق هائل قضى على 90% من مصنعها الموجود بمدينة السادس من أكتوبر ولكنها استعادت نشاطها سريعًا ونحجت في النهوض مجددًا والعودة بقوة للسوق المصري.

وتوجد عدة شركات تابعة لشركة جهينة لم يتم تحديد موقف تأثرها من الوضع الراهن حتى الآن، وهي: الشركة المصرية لمنتجات الألبان- الشركة الدولية للصناعات الغذائية الحديـثة - الشركة المصرية للصناعات الغذائية (إيجيفود) - شركة المروة للصناعات الغذائية والمركزات الحديثة - شركة طيبة للتجارة والتوزيع.