ترند و سيو

تعرف على الفئات المستحقة وغير المستحقة لـ الدعم التمويني

يتساءل العديد من المواطنين عن الفئات المستحقة من غير المستحقة لتقديم طلب الحصول على بطاقة تموين جديدة، حتى تقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية باستخراج بطاقات جديدة للفئات غير المدرجة بقاعدة بيانات مستحقي الدعم التمويني، ولأهمية ذلك ننشر لكم كافة المعلومات حول هذا الصدد.

الفئات المستحقة لبطاقات التموينية الجديدة

مستحقي معاشات الضمان الاجتماعي، تكافل وكرامة، أصحاب الأمراض المزمنة، العمالة الموسمية، والعاملون بالزراعة، الباعة الجائلون، والسائقون، والحرفيون من ذوي الأعمال الحرة أصحاب الدخول الضئيلة، والعاطلون ممن لا يزيد دخلهم الشهري عن 800 جنيه.

وكذلك الحاصلون على مؤهلات دراسية بدون عمل، وموظفي القطاع العام، شرط ألا يزيد الدخل الشهري عن 1500 جنيه، وأصحاب المعاشات الذين لا يزيد دخلهم الشهري عن 1200 جنيه، الأرامل، المطلقات.

الفئات غير المستحقة لبطاقات التموين

يتم استبعاد الأسر التي يزيد إجمالي دخلها الشهري على 10 آلاف جنيه شهريًا، الأسر التي تلحق أبنائها فى مدارس دولية وكذلك الأسر التي تلحق أبنائها فى مدارس خاصة ويتجاوز مصروفات الطالب الواحد 20 ألف جنيهًا سنويًا.

وأيضا يتم استبعاد الأسر التي تمتلك عقارين فأكثر وأحدهما فى المناطق الجديدة أو المناطق السياحية، والأسر التي يزيد معدل استهلاكها من الكهرباء شهريًا عن 650 كيلو وات، وأصحاب فواتير المحمول التي تزيد على 6 آلاف جنيه مصري سنويًا، والمتزوجة ليس لها الحق في استخراج بطاقة تموينية إلا باسم الزوج.

وأيضا يتم استبعاد من يملكون أراضي زراعية تتجاوز 10 أفدنة على أن يتم احتساب قيمة المحاصيل الزراعية وفقًا للأسعار المقررة، كما سيتم استبعاد أصحاب السجلات التجارية التي تتجاوز مبالغ مالية كبيرة.

كما تضمنت المعايير استبعاد أصحاب الضرائب على الشريحة الأولى من الدخل، والأجانب ليس لهم الحق في الحصول على البطاقة التموينية وبالنسبة للزوجة المصرية المتزوجة من أجنبي يحق لها ولأبنائها استخراج بطافة تموينية ما عدا الزوج وبالنسبة للزوج المصري المتزوج من أجنبية يحق له ولأبنائه استخراج البطاقة ماعدا الزوجة.

اقرأ أيضا:

تعرف على حقيقة إلغاء الدعم التمويني نهائيا

زر الذهاب إلى الأعلى