الآنالرئيسية

بالتفاصيل.. تعرف على كافة قرارت رئاسة مجلس الوزراء اليوم

قرارت رئاسة مجلس الوزراء اليوم هى الأكثر أهمية كل أربعاء لدى الشعب المصرى، خاصة وأن الاجتماع يترتيب عليه مجموعة من القرارت المصيرية التى تهم المصريين، فى مجالات عديدة ومختلفة.
وتقدم لكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير التالي، أبرز وأهم المعلومات حول قرارت رئاسة مجلس الوزراء اليوم بعد الاجتماع الاسبوعى الذى يعقده الدكتور مصطفى مدبولى مع الوزارء.

قرارت رئاسة مجلس الوزراء اليوم

كان من ضمن قرارت رئاسة مجلس الوزراء اليوم، أنه وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم على زيادة الحد الأقصى لصافي الدخل الشهري للمواطنين متوسطي الدخل المسموح لهم بالتقدم لحجز وحدات الإسكان الاجتماعي ضمن محور متوسطي الدخل سكن لكل المصريين ليكون بصافي دخل 10 آلاف جنيه شهريا للأعزب وبصافي دخل 14 ألف جنيه شهرياً للأسرة.
ووافق مجلس الوزراء على السير في إجراءات إتمام التعاقد مع عدد من المستثمرين الذين تم التوصل معهم إلى أسعار محددة، بالنسبة لمشروعات الطاقة الشمسية، ومشروعات طاقة الرياح، وإصدار الضمانة الحكومية لمشروعاتهم.
كما وافق مجلس الوزراء على قيام وزارة المالية باصدار الضمانة الحكومية لمشروع توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية مع شركة أكوا باور السعودية، بقدرة 200 ميجاوات، بمنطقة كوم أمبو.
ووافق على مشروع قرار رئيس الجمهورية، بشأن تخصيص قطعتي أرض من المساحات المملوكة للدولة، ملكية خاصة، ناحية محافظتي أسيوط وأسوان، لصالح الهيئة العامة للنقل النهري، لاستخدامهما في إقامة محطتي شبكة معلوماتية لنهر النيل، تحقق أهداف إحكام الرقابة والتأمين للوحدات النهرية على طول المجرى الملاحي النهري.
وأخيرًا فى قرارت رئاسة مجلس الوزراء اليوم ، أنه وافق مجلس الوزراء على الإجراءات التي تم اتخاذها لتنفيذ تكليف رئيس الجمهورية بضرورة سداد إجمالي المستحقات المتأخرة للمصدرين عن الملفات المستوفاة لدى صندوق تنمية الصادرات، حتى 30/6/2020.

زر الذهاب إلى الأعلى