اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

قصة حلقة صيد الحيوانات على قناة النهار.. ريهام سعيد تعود للجدل والقناة تعتذر عن الأزمة

حلقة صيد الحيوانات
حلقة صيد الحيوانات

حلقة صيد الحيوانات التي قدمتها الاعلامية ريهام سعيد على قناة النهار في برنامجها صبايا الخير تسببت في أزمة كبيرة في مصر والوطن العربي وكانت سبب في اشتعال السوشيال ميديا خلال الساعات الأخيرة بعد عرضها على التليفزيون.

وعلى الرغم من اعلان ريهام سعيد، أن الحلقة كان هدفها فقط هو تسليط الضوء على نشاط صيد الحيوانات في مصر وتصديرها للخارج وكذلك استخدامها لكليات الطب في الجامعات، إلا أن الكثير من الجمهور اعتبروا ان ذلك تعدى على حق الحيوانات.

وتستعرض لكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير التالي قصة حلقة صيد الحيوانات كاملة والتي تسببت في أزمة بين ريهام سعيد وجمهورها بعد ساعات من العودة للعمل في قناة النهار والاعلام عمومًا في الفترة الاخيرة.

قصة حلقة صيد الحيوانات

قامت الاعلامية ريهام سعيد في تصوير حلقة صيد الحيوانات وذلك بتصوير رحلة برية لاصطياد الثعالب، حيث ظهرت وهي تشرح طريقة اصطياد الحيوانات وتعذيبها منعا للهرب الأمر الذي تسبب في موجة غضب على السوشيال ميديا.

وظهرت ريهام سعيد وهي تربط الحيوانات من قدميها ويديها حتى تستطيع التقاط الصور معها، وكانت الصور بشكل مُشين للجمهور خاصة المحبين للحيوانات.

وقالت في حلقة صيد الحيوانات "عشت في بيت كله ثعابين وتمساح وقنفذ وسنجاب، وهو ما كان يجعلني أسأل عن المكان الذي تأتى منه، وقررت الخروج في هذه الرحلة لتسليط الضوء على الصيادين الذين لا يعرف عن حياتهم أحد، بالرغم من أنهم يضحون بحياتهم من أجل الخروج في مثل هذه الرحلات".

قناة النهار تعتذر عن حلقة صيد الحيوانات

وأكدت شبكة قنوات النهار أن حلقة صيد الحيوانات تم رفعها من على جميع المنصات التابعة للشبكة بما فيها يوتيوب وسوشيال ميديا، وذلك لأنها تأخذ بعين الاعتبار وتدعم حقوق الحيوانات لما لها من قيمة متأصلة في الحياة، أبرزها العيش دون قسوة ومعاناة، وحرصها كذلك على الدعوة لاتخاذ أي تدابير احترازية مرتبطة بحقوق الحيوانات، بهدف حمايتها وعدم ترويعها.