ترند و سيو

وزارة التضامن: عدم غلق الحضانات الا مع زيادة حالات الاصابة بفيروس كورونا

اكدت الدكتورة نيفين القباج وزارة التضامن الاجتماعي على إمكانية غلق الحضانات مرة أخرى إذا استمرت أعداد إصابات فيروس كورونا في الارتفاع، وان حتي وقتنا هذا لم يظهر اي حالة اصابة في الحضانات او العاملين فيها ،وأكدت “نيفين القباج “
أن التعامل في الموجة الثانية أكثر عملية وخبرة، والأطفال أصبحوا أكثر دراية، ويحضرون بأدواتهم، وهناك تعقيم مستمر، والأسر أيضا انتهبت.

-“نيفين القباج” تطهير الحضانات عند الاصابة بفيروس كورونا وبعدها يتم فتحها

أشارت”القباج” أنه إذا تعرض أحد العاملين في الحضانات، أو الأطفال لإصابة بسيطة، يتم تطهير الحضانات، وتعاد فتح الحضانات بعد تطهيرها، إلى أنه في حال حدوث أي إصابات، لن تغلق الحضانات مرة واحدة ولكنهم سيحاولون تقليل الاستيعابات أولا، ولن يتم الغلق إلا في حالة وجود إصابات كثيرة.
-وزارة التضامن “ إن الوزارة قدمت دعمًا نقديًا لذوي الإعاقة “

اكدت “القباج” “إن الوزارة قدمت دعمًا نقديًا لما يقرب من مليون و100 ألف من ذوي الإعاقة بتكلفة مالية سنوية 5 مليارات جنيه مصري، مشيرة إلى توظيف 4 آلاف و500 شخص من ذوي الإعاقة، وتقديم منح لذوي الإعاقة البصرية في 18 جامعة حكومية، وأتاح ناصر الاجتماعي دراجات بخارية للقادرين على العمل.

والجدير بالذكر ان قال “مجاهد” ، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة ، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الخميس، هو 117156 حالات من ضمنهم 103082 حالة تم شفاؤها، و 6713 حالة وفاة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى