اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

اليوم.. الأهلي يبحث على لقبة الثاني أمام طلائع الجيش العنيد

الأهلي يبحث على لقبة
الأهلي يبحث على لقبة الثاني أمام طلائع الجيش العنيد

يحتضن ملعب برج العرب مباراة قوية تجمع بين الأهلي وطلائع الجيش، مساء يوم السبت 5 ديسمبر 2020، في نهائي كأس مصر للموسم 2019/2020 لكرة القدم.

كلا الفريقين لم يتواجها في النهائي من قبل، وكان بينهم مباراة وحيدة في كأس مصر حيث حقق الأهلي الفوز فيها بثلاثية لهدف بربع نهائي الكأس عام 2007م، فموسم 2019/2020 سيتواجهان لأول مرة في نهائي الكأس.

الأهلي وصل إلى هذا الدور بكل صعوبة بعدما عبر عقبه الاتحاد السكندري بهدفين لهدف، ليكون طرفًا في النهائي المثير الذي سيجمع بين الطرفين.

وكان المارد الأحمر حقق بطولة دوري أبطال إفريقيا قبل أسبوع تقريبًا بعدما توج باللقب على حساب الزمالك حيث تفوق عليه بهدفين لهدف.

الشياطين الحمر عاقد العزم بكتيبته المدججة بالنجوم إلى تحقيق اللقب الثالث له هذا الموسم، ويدرك صعوبة الخصم، ولكن سيقاتل بكل قوة من أجل الثلاثية التاريخية، والاستمرار في حصد البطولات، فأمامه أيضًا فرصة لحصد الخماسية أيضًا وهو “السوبر الإفريقي والمصري”.

كتيبة بيتسو موسيماني تسير في الطريق الصحيح حتى الأن، وأصبحت جاهزة لأي مواجهة وأي خصم، فمعنوياتهم مميزة ومرتفعة للغاية، فيستعدون بكل قوة وتركيز عالي لهذا اللقاء على أمل بأن يتوج الفريق باللقب الغائب عن خزائنه منذ 2017/2016م، ولا يرغب التفريط به بأي شكل من الأشكال.

وفي المقابل، نجح طلائع الجيش من اقصاء بطل النسخة الماضية الزمالك من نصف نهائي الكأس بالفوز عليه بثلاثية لهدف وحيد ليصل إلى المباراة الختامية بكل جدارة.

ويخوض فريق الجيش تدريباته بكل قوة لهذا اللقاء وسط حماس كبير من قبل اللاعبين، وسيدخلون معسكرًا مغلقًا يوم الجمعة للاستعداد والتحضير الأمثل والتركيز العالي للقاء.

طلائع الجيش الفريق الذي قدم مستوى مميز بقيادة المدير الفني الجديد طارق العشري أمام الزمالك وظهر بشكل قوة، يسعى إلى تحقيق الانتصار على الأهلي وتقديم مباراة قوية تليق بتاريخه، أملاً بالتتويج باللقب.

الجيش يحلم في التتويج بكأس مصر لأول مرة في تاريخه، بينما يتطلع الأهلي لتحقيق اللقب الـ 37 في تاريخه، والثلاثية هذا الموسم (الدوري ودوري أبطال إفريقيا وكأس مصر).