احنا الطلبة

خطوات الاستعلام عن نتيجة اختبارات الكلية البحرية 2020 عبر الموقع الرسمي للوزارة

يبحث كثير من الطلاب عن نتيجة اختبارات الكلية البحرية، وهذا بعد إعلان وزارة الدفاع المصرية عن فتح باب القبول للطلاب الراغبين فى الإلتحاق بالكلية، وبعد تأديهم للاختبارات المقررة، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع “الوكالة نيوز” رابط وخطوات الاستعلام عن نتيجة اختبارات الكلية البحرية 2020.

رابط الاستعلام عن نتيجة اختبارات الكلية البحرية 2020

https://tansiq.mod.gov.eg/Paused.aspx

خطوات الاستعلام عن نتيجة اختبارات الكلية البحرية 2020

1- يقوم الطالب بتسجيل الدخول الى موقع النتيجة من خلال هذا الرابط https://tansiq.mod.gov.eg/Paused.aspx

2- بعد ذلك يكتب الاسم الاول والاسم الأخير.

3- في تلك الخطوة يسجل الطالب رقم البطاقة القومي كاملاً الـ14 رقم مع ضرورة التأكد من كتابته بصورة صحيحة.

4- وأخيرا يضغط الطالب على كلمة نتيجة،وبعدها يستطيع التعرف على نتيجة قبول بالكلية من عدمه.

ويخضع الطلاب المتقدمين للالتحاق بالكلية البحرية لعدد من الاختبارات سواء تحريرية لقياس مدى تحصيله الطالب من معلومات وثقافة في المجالات المتعددة، أو اختبارات قدرات وكشف طبي للتأكد من أن الطالب يمتلك قدرة الالتحاق بالكلية.

ويخضع الطالب للاختبارات التحريرية لكن ليس له حق في دخولها مرة أخرى في حال رسب فيها، كما أنه يخضع لأداء اختبارات طول القامة وفي حالة رسوله أيضا لا يتمكن من دخولها مرة أخرى في حال عدم استيفاء الطول والوزن المطلوب، أما الكشف الطبي فيمتلك الطالب إمكانية دخوله مرة أخرى في حال الرسوب، ولكن لمرة واحدة فقط، ثم بعد ذلك يخضع لأداء الكشف النفسي ثم كشف السمات والاختبار الرياضي وأخيرًا يتم عمل كشف طبي متقدم.

والجدير بالذكر أن الكلية البحرية تقبل تخصصات الهندسة، وتخصصات العلوم،وتخصصات التربية، كما تقبل خريجى كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات بشرط إلا يزيد السن فى اليوم المحدد لبدء الدراسة عن 24 سنة، على أن تكون مدة الدراسة بالكلية البحرية عامين.

زر الذهاب إلى الأعلى