اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

بعد بدء صرف منحة العمالة غير المنتظمة.. تعرف على خطوات صرفها

207
207

بدأت الحكومة اليوم في صرف الدفعة الأولي من المرحلة الثانية لصرف منحة 500 جنيه لدعم العمالة غير المنتظمة وتستمر لمدة 10 أيام من أجل دعم العمالة المتضررة من أزمة وباء فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

بدء صرف منحة العمالة غير المنتظمة الدفعة الثانية

وقد أعلنت لجنة دعم ومساندة العمالة المتضررة ببدء صرف الدفعة الأولى من المرحلة الثانية لمنحة 500 جنيه بناء عن توجيهات سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لدعم العمالة غير المنتظمة وتستمر حتى شهر فبراير 2021. ومن المفترض أن يتم توزيع المستحقين للمنحة المرحلة الثانية وذلك من إجمالي مستحقي الصرف حسب طبيعة المتقدم للمنحة على النحو التالي 690 ألف عامل حاصل على الدعم في المرحلة الأولى. 11- ألف عامل ممن قدموا بالمرحلة الأولى ولم تنطبق عليهم شروط الصرف نتيجة التسجيل الخاطئ لبيان الرقم القومي وحدثوا بياناتهم بالمرحلة الثانية. 60.541 ألف عامل تنطبق عليهم الشروط من بين 96 ألف عامل تقدموا بالتحديث خلال المرحلة الثانية من أصل 451 ألف عامل تقدموا بالشكاوى لعدم الصرف خلال المرحلة الأولى. 1.4 مليون عامل متقدم لأول مرة للمنحة.

طرق صرف منحة العمالة غير المنتظمة

كما يجري يصرف منحة العمالة غير المنتظمة وفقًا للخطوات التالية: -إرسال رسالة SMS على الهاتف المحمول المسجل باسم المستفيد ومواعيد الصرف. -يتم تقسيم المستفيدين على مجموعات خلال كل شهر من الشهور الثلاثة. -يتم تحديد 5 أيام لكل دفعة للحصول على المنحة. -يتم صرف المنحة المقدرة بـ 500 جنيه لكل عامل من خلال كارت ATM. -تفعيل كارت ATM تلقائيا ليكون جاهزًا للصرف، بعد وصول رسالة بـ24 ساعة. -يتم تحديد يومين للمتخلفين عن الصرف في كل دفعة من قبل وزارة القوى العاملة.