اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

المملكة العربية السعودية | كيفية وشروط التسجيل لطلب تعويض من خلال نظام ساند

Saned
Saned

إزدادت أعداد البحث في الآونة الأخيرة من قبل مواطني المملكة العربية السعودية عن طريقة وخطوات التسجيل في ساند التابع للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وتتولى الإشراف عليه وزارة العمل . نظام ساند هو نظام متخصص في تقديم تعويضات مالية للعمال السعوديين ممن فقدوا وظائفهم نتيجة لظروف حظر التجوال الذي فرضته الحكومة منذ شهر مارس الماضي للسيطرة على تفشي فيروس كورونا صار كثير من العاملين بلا مصدر دخل لذلك فهذا هو التوقيت المناسب لهم للحصول على التعويض المالي من ساند.

وفيما يلي يقدم الوكالة نيوز طريقة وخطوات التسجيل والشروط المطلوبة في نظام "ساند" لطلب تعويض التعطل عن العمل :

1- الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالتأمينات من هنا. 2- الضغط على الخدمات الإلكترونية. 3- الضغط على التحقق من أهليتك ،وذلك من أجل الاستحقاق (ساند). 4- إدخال رقم الحساب المصرفي الدولي . 5- التأكد من البيانات الشخصية.

شروط الاشتراك في ساند:

1- أن يكون المتقدم سعودي الجنسية. 2- ألاَّ يكون مفصولاً من العمل وذلك لأسباب راجعه إليه. 3- ألاَّ يكون له دخل من خلال عمل أو نشاط خاص. 4 – ألاَّ يكون ترك العمل بمحض إرادته. 5- أن يكون المتقدم قادراً على العمل. 6- ألاَّ يكون قد بلغ المتقدم سن الستين. 7- ینبغي على المشترك أن یسجل عند الوزارة أثناء 90 یوما من تاریخ ترك العمل الخاضع لذلك النظام. 8- یكون الحد الأعلى مبلغ التعویض بقيمة 9 آلاف ریال عن كل شھر من الأشھر الثلاثة الأولى، وقيمة 7500 ریال عن كل شھر یرتفع عن ذلك.