احنا الطلبة

لطلاب الصف الأول الثانوي.. روابط تساعد الطلاب قبل الامتحان التجريبي 2020

يرغب عدد كبير من طلاب الصف الاول الثانوي حول معرفة روابط تساعد الطلاب قبل الامتحان التجريبي، وقد قامت الوزارة بعمل الإمتحانات التجريبية لتمرين الطلاب قبل امتحانات الفصل الدراسي الاول، ومن منطلق دور بوابة الوكالة نيوز ننشر اهم الروابط التي تساعد الطلاب قبل الامتحان التجريبي ويكون الروابط كالتلي:

– رابط منصة الامتحان من البيت:
http://assessment.ekb.eg

– رابط المكتبة الرقمية للمذاكرة:
http://study.ekb.eg

– رابط بنك المعرفة للمذاكرة:
http://ekb.eg

– رابط ال LMS:
http://lms.ekb.eg

– رابط الاستعلام عن أكواد الطلاب لدخول منصة الامتحان هايفتح لك لما تيجي تمتحن:
http://studea.emis.gov.eg/index.aspx

ومن الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قامت بالتعاون مع أورنچ مصر عن خطوط الإنترنت وباقات إنترنت مميزة لطلاب الصف الاول الثانوي بما يخدم تفعيل “التابلت التعليمي” الذي تسلمه الوزارة لطلاب هذه المرحل.

وذكرت الوزارة أن ذلك لتسهيل وصول الطلاب إلى المصادر التعليمية التي يوفرها التابلت سواء عن طريق بنك المعرفة المصري أو محرك البحث العلمي لشركاء بنك المعرفة وغيرها من المواقع التعليمية.

كما تابعت الوزارة أنها خطوة طرح الباقات المخفضة بالتعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، لتوفير 1000 ميجا انترنت ب 5 جنيهات فقط حصرياً للطلاب الحاصلين على تابلت للتعليم المصري.

وستكون اسئلة الامتحانات التجريبية مبسطة وتغطي الأجزاء من المنهج التي تمت دراستها حتى موعد الامتحان، ويمكن أداء الامتحان من المدرسة أو من المنزل، حيث أنه ليس محدداً بزمن أو مكان، ويهدف إلى تجربة الشبكات والمنصات والبنية التحتية والتعود على النظام الجديد.

في حالة حدوث أى مشكلات تقنية، لا داعي للانزعاج لأن رصد هذه المشكلات هو الهدف من الاختبار التدريبي للوقوف على أى مشكلات والتعامل معها.

ومن المهم لكل الطلاب أن يتعاملوا مع هذا الاختبار بجدية، للتعود على نظام الأسئلة وليقف كل طالب على مستواه في هذه المرحلة استعدادا للامتحانات التالية والتي سوف يتم احتساب درجاتها للنجاح والانتقال إلى الصف الأعلى.

إن محاولات الغش او الاعتماد على آخرين لن تفيد صاحبها ولكنها ستضره، حيث سيفقد فرصة التعرف على مستواه الحقيقي، حيث أن امتحانات نهاية العام ستكون في لجان مراقبة لا يسمح فيها بالعمل الجماعي او الاعتماد على الآخر.

زر الذهاب إلى الأعلى