احنا الطلبةالرئيسية

كل ما تريد معرفته عن قناة «مدرستنا 2»

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بدء قناة مدرستنا 2 لطلاب الصفوف من الأول الابتدائي حتى الثالث الابتدائي والمرحلة الثانوية كبث تجريبي، ويتم إضافة المواد التعليمية يوميا، على تردد 12206 رأسي ، معدل ترميز 27500.

ويتم إضافة محتوى القناة بطريقة مختلفة، حيث يقوم فريق متخصص من المركز القومي للمناهج و المركز القومي للامتحانات بتقديم شرح مبسط على طريقة نظام التقييم الجديد لمساعدة الطلاب على معرفة كيفية المذاكرة المعتمدة على الفهم وليس الحفظ، ثم إضافة الحلقات التعليمية التي يقدمها مدرسين أكفاء في المواد المختلفة والمتابعة عن طريق المراجعة الأسبوعية وتقديم شرح لمعرفة كيفية حل الاختبارات التي تقيس مخرجات التعلم.

و تقدم القناة شرح لمناهج المرحلة الثانوية، كما يتم إتاحة الفيديوهات عبر اليوتيوب، فضلا عن المنصات التعليمية الإلكترونية المختلفة التي أطلقتها الوزارة مؤخراً.

 كما قامت الوزارة مؤخرا بافتتاح قناة مدرستنا لعرض الحصص التعليمية للمواد الأساسية (المواد داخل المجموع) من الصف الرابع الابتدائي حتى الثالث الإعدادي على القناة التعليمية، علي تردد: ١٢٣٠٣ أفقي / معدل الترميز: ٢٧٥٠٠  /  معامل تصحيح الخطأ: ٥/٦.

وقد أطلقت الوزارة منصة التعليم المصري تحتوى علي كافة المعلومات المطلوبة عن الوسائل التعليمية المتاحة للطلاب في العام الدراسي الجديد ٢٠٢٠ – ٢٠٢١، وكيفية استخدامها لتحقيق أكبر استفادة من العملية التعليمية، عبر الرابط التالي من هنا

أعدتها وزارة التربية والتعليم لمساعدة الطالب على التعلم بطرق أكثر تفاعلية ومتعة ولتسهيل الوصول للمعلومات ولتحقيق أكبر استفادة من العملية التعليمية، وذلك لأولياء الأمور والمعلم والطالب.

ويقوم الطالب بإدخال اسمه ثم اختيار المرحلة التعليمية ثم الصف الدراسي وسيظهر للطالب كافة الوسائل التعليمية المتاحة من منصات وقنوات تعليمي، ويوفر جهاز التابلت الوصول إلى جميع الوسائل التعليمية المختلفة، بالإضافة مع منصة نظام إدارة التعلم LMS وما عليها من محتوى تفاعلي مربوط بالمنهج والكتب الدراسية لجميع المواد الدراسية.

جدير بالذكر أن القنوات التعليمية وسيلة أساسية هذا العام إلى جانب أيام الحضور إلى المدرسة لشرح المواد الغير مضافة إلى المجموع، والتطبيقات العملية على ما تم مشاهدته على القنوات والتقييم من معلم الفصل، بالإضافة إلى وسائل أخرى ستساعدك على المذاكرة مثل: منصة ادمودو التي تتيح التواصل الدائم مع معلم فصلك، كل ذلك بالإضافة إلى منصة stream التي تستطيع من خلالها الوصول للحصص التي تم عرضها على القنوات التعليمية للمراجعة مرة أخرى، يزيد على ذلك مكتبة الدروس الإلكترونية مكتبة الكتب الإلكترونية المجانية والإضافية، ومنصة اسأل معلم.

زر الذهاب إلى الأعلى