الكورة أجوان

قبل مواجهة برشلونة ويوفنتوس.. من يتفوق على الآخر ميسي ام رونالدو؟

بعد غياب دام لمدة عامين ونصف، اعتقد البعض أن مواجهة أفضل لاعبين في العالم قد انتهت بسبب رحيل أحدهما عن الحيز الكروي، ليلعب القدرة دوره كي يترقب عشاق الساحرة المستديرة في كل مكان اليوم موعد مواجهة مباشرة بين البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس، وغريمه التقليدي الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، لكن هذه المرة بقميص جديد للدون.

ويستضيف فريق برشلونة نظيره يوفنتوس على ملعب «كامب نو» مساء اليوم الثلاثاء، في الجولة الختامية لدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم.

هذه المواجهة التي ينتظرها الكثير من عشاق الساحرة المستديرة في كل مكان، لم تكن من حيث المنافسة بين الفريقين، أو حتى في شكل الصراع على حصد النقاط الثلاث، بقدر ما تتركز على نجمي الفريقين رونالدو وميسي، اللذين يجددان الموعد وجها لوجه بعد غياب لنحو عامين ونصف العام.

وحسم برشلونة ويوفنتوس تأهلهما إلى دور الـ16، حيث يتصدر البارسا برصيد 15 نقطة من 5 انتصارات بالعلامة الكاملة، فيما يأتي البيانكونيري ثانيا برصيد 12 نقطة، من 4 انتصارات، وخسارة أمام البلوجرانا على ملعب أليانز ستاديوم.

وشهدت فترة رونالدو في ريال مدريد (2009-2018) منافسة شرسة مع ميسي، الذي قضى كل مسيرته بقميص برشلونة، سواء على الألقاب الجماعية، أو على الألقاب الفردية والجوائز.

وفي هذه السطور  نرصد أبرز الأرقام حول المواجهات المباشرة بين «الدون» و«البرغوث» في كل البطولات وعلى مستوى الأندية والمنتخبات.

 ميسي vs رونالدو

لعب كريستيانو رونالدو وميسي 35 مواجهة مباشرة فيما بينهما، فاز الأرجنتيني في 16 مباراة، فيما تغلب البرتغالي في 10 مواجهات، وكان التعادل حاضرا في 9 مباريات أخرى.

تأثير النجم الأرجنتيني كان أكبر في المواجهات المباشرة بين الفريقين، حيث أحرز 22 هدفا بمعدل 0.63 هدف في كل مباراة، كما قدم 12 تمريرة حاسمة.

في المقابل، أحرز رونالدو 19 هدفا بمعدل 0.54 هدف في المباراة الواحدة، واكتفى بتقديم تمريرة حاسمة واحدة.

وبما أن مباراة اليوم ستجمعهما في دوري أبطال أوروبا، فميسي كانت له اليد العليا أيضا في مواجهاته مع رونالدو بالبطولة القارية.

ففي 5 مواجهات سابقة بينهما، سجل ميسي 3 أهداف ولم يقدم تمريرات حاسمة، بينما فشل البرتغالي في ترك أي بصمة.

وإذا تحدثنا عن الأرقام الإجمالية للثنائي، فإن كريستيانو رونالدو، صاحب الـ36 عاما، لعب 19 موسما، حقق فيهم 80 بطولة مختلفة مع الأندية والمنتخبات، لعب 1029 مباراة، وأحرز 750 هدفا.

أما ميسي، فبعمر 33 عاما ونصف العام تمكن من لعب 17 موسما، ليحقق 77 بطولة مختلفة، خاض 886 مباراة، وسجل 712 هدفا

زر الذهاب إلى الأعلى