الآنتوك شو

كاتب صحفي: زيارة السيسي لفرنسا تلبيه لطلبها واحتياجها لمصر

قال الكاتب الصحفي محمد الجالي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان دائماً سباقاً فيما يتعلق بوجهة نظره لمعالجة كافة القضايا السياسية والأمنية والفكرية ، وما قاله الرئيس السيسي مع ماكرون في قصر إلاليزيه ليس جديداً عليه حيث تحدث بلسان المسلم الوسطي الذي يعرف حدود دينه ويكرهه التطرف والارهاب .

وتابع من خلال مداخلة هاتفية علي قناة” اكسترا نيوز” انه الرئيس الوحيد الذي تحدث الي الرئيس الفرنسي بعد تلقيه اتصالاً تلفونياً من ماكرون وقال انه يجب أن نفرق بين الإسلام والتشدد حيث لا يدعم الدين التطرف والإرهاب واذا وجدت قلة منها فهي لا تمثل الدين الاسلامي .

وأكد ان مصر دائما تنتهج سياسات محترمة ومصر عن مصالحها حيث عادت بقوة الي المحيط الإقليمي ويحترمها العالم كله ولديها اكبر نمو علي مستوي العالم رغم جائحة كورونا وكشف عن وجود فرص استثمارية يبحث عنها الرئيس وهي زيارة فرنسا تلبيه من طلب فرنسا الذي تحتاج لمصر أكثر ما مصر تحتاج لفرنسا .

واضاف أن الإعلام الفرنسي يهاجم ماكرون بسبب حقوق الإنسان وكان علي ماكرون  أن يبحث علي مصالح فرنسا ويؤكد ان العلاقات الاقتصادية والسياسية والعسكرية ليست مشروطة ولا يمكن أن تتأثر بموضوع حقوق الإنسان الذي لديه بعض من اختلاف وجهات النظر

زر الذهاب إلى الأعلى