احنا الطلبة

الأكاديمية المهنية للمعلمين تحدد شروط التقدم لوظيفة معلم مساعد

أعلنت الأكاديمية المهنية للمعلمين،  عن فتح باب التقدم في الأكاديمية المهنية للمعلمين لكل المعلمين المساعدين وأوائل الخريجين المتعاقدين كمعلمين،  وأمضوا سنتين على الأقل في وظيفة معلم مساعد للتسكين على الكادر.

يتم فتح باب التسجيل للتقدم لتلك التدريبات علي الموقع الالكتروني بداية من 15-12-2020 وحتي 15-3-2021.

يتقدم للتسجيل لتدريبات النقل إلي إحدى الوظائف الأعلى أعضاء هيئة التدريس الشاغلون لوظائف تعليمية قبل القانون رقم 155 لسنة 2007 الذين لم يسبق لهم النقل.

يتقدم للتسجيل لتدريبات النقل إلي إحدى وظائف المعلمين المنصوص عليها كل من أمضي سنتين علي الأقل في تعيينه علي وظيفة معلم مساعد أو أوائل الخريجين حاصل علي الدرجة المالية في 31 -12 -2018 وما قبلها،  علي أن يكون من خريجي كليات التربية أو حاصلا علي مؤهل عال تربوي مناسب أو مؤهل عال مناسب،  بالإضافة إلي شهادة دبلوم عام في التربية.

وتكون الأوراق المطلوبة لترقيات المعلمين

– صحيفة الأحوال الالكترونية والمعتمدة من شئون العاملين.

– نسخة طبق الأصل من عقد المعلم المساعد .

– شهادة اجتياز برنامج التطبيقات التربوية.

– إفادة من هيئة تعليم كبار بمحو أمية 10 من المواطنين .

– شهادة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي ICDL.

وقد أطلقت النقابة  مؤخرًا،  مبادرة لتوثيق وتسجيل عقود معلمي المدارس الخاصة في الإدارات التعليمية بجانب منحهم عضوية النقابة للتمتع بكل الامتيازات بدءا من القرض الحسن للزواج المقدر بـ 15 ألف جنيه دون فوائد ، والميزة التأمينية عند الخروج للمعاش بجانب عضوية نوادي المعلمين والمصايف والتأمين الصحي بالنقابات الفرعية التابع لها .

وأوضح خلق الزناتي نقيب المعلمين،  أن المدارس الخاصة لا ترسل عقود معلميها إلا بنسب قليلة تصل أحيانا إلى 20% فقط من عدد المعلمين الحقيقي داخل هذه المدارس، وتعد أكبر مشكلة هي عدم وجود احصائية دقيقة عن عدد معلمي المدارس الخاصة والذى يتراوح عددهم بين 100 و 150 ألف معلم في 9 ألاف مدرسة خاصة ودولية ، يتقاضى كثير منهم مرتبات بين 800 و1000 جنيه أقل من الحد الأدنى للأجور لعدم تطبيق المدارس الخاصة لائحة مالية واضحة في ظل غياب رقابة عليها من مسئولي التربية والتعليم .

وشدد  على ضرورة إقرار رخصة ممارسة مهنة التدريس وعمل كود بمواصفات محددة للقائمين على التعليم يحمى حقوق المعلمين خاصة في المدارس الخاصة التي يلجأ بعض أصحابها لتحديد مرتبات المدرسين وفق أهواء شخصية وليس قواعد واضحة في العمل ، ويستدل على ذلك من تفاوت غير مبرر بين مرتبات بعضهم دون قواعد حاكمة .

وأضاف أن حقوق معلمي المدارس الخاصة مسئوليتنا وسوف ندافع عنها، ونقابة المعلمين تسعى خلال الفترة المقبلة لعقد لقاءات موسعة مع أصحاب المدارس الخاصة والدولية والجمعيات الممثلة لها ، للاتفاق على صيغة يتوافق عليها الجميع لتسجيل عقود العمل الخاصة بالمعلمين في المدارس الخاصة وتوثيقها في إدارات التربية والتعليم ، والنقابة سوف تقوم بدورها في منحهم عضويات النقابة العامة للمهن التعليمية وتقديم كل خدماتها لهم .

زر الذهاب إلى الأعلى