قبلي و بحري

حملات تموينية على المخابز والمحلات والمصانع بـ 6 مراكز في البحيرة

وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بتكثيف الحملات التموينية على المخابز والمحلات العامة والمحال التجارية والمصانع غير المرخصة للتأكد من الالتزام بالقرارات والقوانين التموينية وتوافر السلع والالتزام بإنتاج خبز مطابق للمواصفات والأوزان ولردع المخالفين.

وأسفرت الحملات التموينية التي نفذتها مديرية التموين بالبحيرة بالتنسيق مع مباحث التموين وكافة الجهات المعنية عن ضبط أحد مصانع مستلزمات السيارات من البلاستيك والمشمع يستخدم مستلزمات بلاستيك مجهولة المصدر وبدون أى مستندات وتم التحفظ على “100شيكارة جرش بلاستيك وزن الواحدة 40 كيلو جرامًا – 120 رول بلاستيك أبيض وأسود وزن الواحد 25 كيلو جرامًا”، كما تم ضبط كمية من البويات منتهية الصلاحية وغير الصالحة للاستخدام وقدرها 35 عبوة وزن الواحدة ربع كيلو جرام، وتم تحرير 8 محاضر ضد أصحاب محلات لأنشطة مختلفة لا تقوم بالإعلان عن الأسعار، وذلك بمركز ومدينة إيتاي البارود.

كما تم بمركز ومدينة المحمودية تحرير 10 محاضر ضد مخابز بلدية لإنتاجهم خبز ناقص وعدم إعلان عن وزن وسعر الرغيف ومواعيد التشغيل.

وتم بمركزي حوش عيسى وشبراخيت غلق مخبز لتجاوز متوسط العجز في وزن الرغيف، وتحرير 22 محضرًا ضد أصحاب مخابز لإنتاجهم خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات وعدم الإعلان عن مواعيد التشعيل وعدم وجود سجل تفتيش بالمخابز.

وتم بمركز ومدينة كوم حمادة تحرير 7 محاضر ضد محلات تجارية وجزارة لعرض لحوم مكشوفة وعدم إعلان عن الأسعار، وضبط ما يقرب من ربع طن من البويات منتهية الصلاحية عبارة عن 9 شكائر زنة 20 كيلو جرامًا وكذا 90 عبوة مختلفة.

وتم بمركز ومدينة دمنهور تحرير محضر ضد صاحب مصنع مقرمشات غير مرخص وتقليده لعلامات تجاريه وتم ضبط 428 كيسًا من المقرمشات لتقليده لإحدى الماركات المعروفة وتم سحب عينات للتأكد منها والتحفظ على المضبوطات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

زر الذهاب إلى الأعلى