قبلي و بحري

محافظ البحيرة يعتمد المخطط الاستراتيجي لمركزي رشيد والمحمودية

اعتمد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة المخطط الاستراتيجى لمركزى رشيد والمحمودية والذى يشمل:

بالنسبة لمدينة رشيد فقد تم اعتماد المخطط الاستراتيجي لها بأن يكون الارتفاع مرة ونصف عرض الشارع بما لا يتجاوز قيود الارتفاع الواردة من هيئة عمليات القوات المسلحة، ويسمح بزيادة الارتفاع واحد متر لاستكمال الدور الأخير بما لا يجاوز الحد الأقصى لقيود ارتفاع هيئة عملیات القوات المسلحة.

على أن تحسب نسب بعد استقطاع المساحات المطلوبة للشوارع كما يراعي في المباني المطلة على نهر النيل الالتزام باشتراطات وضوابط الجهة الإدارية المختصة.

كما يحظر التعدي على المباني الأثرية بالهدم أو التخريب المتعمد حفاظًا على التراث المعماري الإسلامي للمدينة مع الالتزام بالارتفاعات السائدة بالمناطق التاريخية وعدم تجاوزها.

كما يراعى الالتزام بضوابط واشتراطات جهاز شئون البيئة في جميع المشروعات الصناعية والحرفية ولايسمح بالاستعمالات والأنشطة الملوثة للبيئة داخل الكتلة العمرانية للمدينة.

وبالنسبة لمدينة المحمودية فقد تم اعتماد المخطط الاستراتيجي لها بأن يكون الارتفاع مرتين عرض الشارع بما لا يتجاوز 36 مترًا كحد أقصى لارتفاعات المباني بالمدينة طبقًا لكتاب هيئة عمليات القوات المسلحة.

كما يسمح بزيادة الارتفاع 1 متر لاستكمال الدور الأخير بما لا يجاوز الحد الأقصى لقيود الارتفاع الـواردة من هيئة عمليات القوات المسلحة على أن تحسب نسب البناء بعد استقطاع المساحات المطلوبة للشوارع مع الالترام بضوابط واشتراطات جهاز شئون البيئة في جميع المشروعات الحرفية ولا يسمح بالاستعمالات والأنشطة الملوثة للبيئة داخل الكتلة العمرانية للمدينة.

وصرحت المهندسة منال عبد المنعم مدير عام التخطيط العمرانى بالبحيرة أن المخطط الاستراتيجي لتلك المدن جاء وفقًا لموافقة وزارة الدفاع وبالتنسيق مع الوحدات المحلية وفقًا لأحكام القانون 119 لسنه 2008 ولائحته التنفيذية وتعديلاتها وأنه جارى اعتماد المخطط الاستراتيجي لتلك المدن من وزير الإسكان.

زر الذهاب إلى الأعلى