اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

كيفية الدخول إلي منصة بيرسون لأداء الاختبارات التجريبية

منصة بيرسون لأداء
منصة بيرسون لأداء الاختبارات التجريبية

يبدأ الاختبار التجريبي الإلكتروني لطلاب الصف الأول الثانوي، من 15 حتي 20 ديسمبر الجاري، وتكون الأسئلة مبسطة وتغطي الأجزاء من المنهج التي تمت دراستها حتى موعد الامتحان، ويمكن أداء الامتحان من المدرسة أو من المنزل، حيث أنه ليس محدداً بزمن أو مكان، ويهدف إلى تجربة الشبكات والمنصات والبنية التحتية والتعود على النظام الجديد.

ويكون الاختبار  بدون درجات،  للتعرف على طبيعة الأسئلة في نظام التقييم الجديد، والتدريب على استخدام منصة الامتحانات الإلكترونية على أجهزة التابلت.

ويتم الاختبار عبر منصة بيرسون التعليمية، ويقوم الطالب بالدخول عبر الرابط التالي من هنا

إدخال اسم المستخدم الخاص بالطالب، إدخال كلمة المرور الخاصة بالحساب (الذي تم استلامه في المدرسة)،  النقر فوق منطقة الاختبار، ثم اضغط على موافق،  وتتمكن من إجراء الاختبار التجريبي، ثم أرسل الاختبار.

وتعقد امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي الفصل الدراسي الأول يوم السبت 19 يونيو 2021، علما بأنه قد بدأ الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجديد 2020/ 2021م، يوم السبت الموافق 17 أكتوبر 2020 ويستمر حتى يوم 5 فبراير 2021 (مدة أيام الدراسة الفعلية 93 يومًا)، على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 20 فبراير 2021 ويستمر حتى 17 يونيو 2021 (مدة الدراسة الفعلية 96 يومًا).

جدير بالذكر أنه سيتم الإعلان عن موقع إلكتروني للاستعلام لمن لم تصله كلمة المرور ، بالإضافة إلى مركز للدعم الفني على الهاتف والواتس أب.

يهدف الامتحان التدريبي إلى اختبار الشبكات وأجهزة التابلت ومنصة الامتحان، كما يساعد الطالب للتعرف على طريقة الأسئلة لنظام التقييم الجديد.