اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف علي الأوراق المطلوبة للتقديم بكلية الدراسات العليا جامعة الأزهر

قررت كلية الدراسات العليا جامعة الأزهر، فتح باب التقديم ورقيا  لمن تخلف عن التقديم لمدة أسبوع،  بقطاعات اللغة العربية وأصول الدين والشريعة والقانون  من السبت 12 ديسمبر حتى  الخميس 17 ديسمبر المقبل، بالكلية.

ويشترط للتقديم حصول الطالب علي تقدير " جيد " علي الأقل في التقدير التراكمي،  أن يكون حاصلًا علي تقدير " جيد " في مواد التخصص في كل قسم علمي، لا تقبل إلا أصول المستندات، علما بأن دفع الرسوم المقررة تكون عن طريق الفيزا ولا يسمح بدفع الرسوم نقدًا، وعلي ما لم يمتلك فيزا التوجه إلي البنك الأهلي عند بوابة الجامعة بجوار كلية الطب.

ووافقت جامعة الأزهر،  على أن يقوم  طلاب الدراسات العليا بسداد المصروفات الدراسية سنويًّا اعتبارًا من الأول من شهر سبتمبر حتى نهاية شهر ديسمبر من كل عام، كما صدق مجلس الجامعة على إلغاء تسجيل  الباحث الذي لم يقم  بسداد المصروفات المقررة خلال الفترة سالفة الذكر.

وتكون الأوراق المطلوبة للتقديم كالآتي:

- أصل شهادة المؤهل الدراسي.

- أصل بيان درجات معتمد للسنوات الأربع.

-    أصل الموقف من التجنيد.

- صورة بطاقة سارية.

-  أصل الشهادة الثانوية الأزهرية.

-  أصل شهادة الميلاد.

- أربع صور شخصية.

- دفع الرسوم المقررة.

وقد نظم نادي ريادة الأعمال بجامعة الأزهر الحفل الختامي لفعاليات دوري ريادة الأعمال بين مختلف كليات جامعة الأزهر، والذي ستعلن فيه أسماء الفائزين، وتكرم الفرق المشاركة في الدوري لهذا العام، وتسلم كأس رئيس الجامعة للفريق الفائز بالمركز الأول، أمس.

أوضح الدكتور محمد جلال فرغلي، وكيل كلية الهندسة بقنا، مدير النادي؛ أن نادي ريادة الأعمال هو أول نادي يتم إنشاؤه في الجامعات المصرية منذ عامين، وأنه انضم إلى الشبكة القومية لنوادي ريادة الأعمال بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، ويهدف إلى الوصول بجامعة الأزهر إلى تحقيق مفهوم الجامعة الريادية؛ عن طريق خلق جيل من الخريجين يفكر ويبدع ويبتكر وقادر على المنافسة في سوق العمل الداخلي والخارجي، وإنشاء شركات تكنولوجية ناشئة لدعم الاقتصاد المصري القائم على المعرفة والابتكار.