اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رئيس جامعه الزقازيق يشارك في ماراثون دراجات اليوم العالمي لمكافحة الفساد

1
1

شارك د. عثمان شعلان رئيس جامعه الزقازيق ، صباح اليوم ، في ماراثون دراجات اليوم العالمي لمكافحه الفساد الذي نظمته محافظة الشرقية، وهيئة الرقابة الإدارية ومديرية الشباب والرياضة مارثوان للجري والدراجات وذلك احتفالا باليوم العالمي لمكافحة الفساد.

ورافق رئيس الجامعة خلال الماراثون الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية وأعضاء هيئة الرقابية والجهاز التنفيذي بالمحافظة وقيادات الأمنية والشعيبة، د. أحمد عبد المعطي نائب المحافظ، أ. سعد الفرماوي السكرتير العام و أ. محمد الصافي السكرتير المساعد و أ. وائل الألفي وكيل الوزارة الشباب و د. هشام مسعود وكيل وزارة الصحة، وعدد من الساده عمداء ووكلاء الكليات بالجامعة وعدد من وكلاء المديريات بالمحافظة .

وقد انطلق المارثون من أمام مقر هيئة الرقابة الإدارية وانتهى عند استاد الزقازيق الرياضي والعودة مره أخري .

أوضح رئيس جامعه الزقازيق أنه لإحراز تقدم حقيقي في المعركة ضد الفساد ولتعزيز الديمقراطية في أنحاء العالم، لابد من مكافحه الفساد بشتي أنواعه ، إذ يعد من أخطر القضايا التي تواجه أي دولة ولا يقل خطورة عن الإرهاب، فهو بمثابة أداة قد تقوض حركة التنمية الاقتصادية والسياسية ويخلق حالة من عدم الاستقرار لكافة مؤسسات الدولة، لذلك كان لابد من زيادة الوعي بخطورة الفساد من أجل مكافحته .

والجدير بالذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة قد اعتمدت القرار 4/58 الصادر لاتفاقيه الامم المتحدة لمكافحه الفساد في 31 اكتوبر 2003 ، باعتبار يوم 9 ديسمبر يوما دوليا لمكافحة الفساد، لزيادة الوعي بخطورة الفساد وكيفية التصدي له ، ودخلت الاتفاقية حيز النفاذ في ديسمبر 2005 .