اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محاكمة رامز جلال ومالك قنوات MBC بتهمة سرقة فكرة برنامج «رامز مجنون رسمي»

رامز مجنون رسمي
رامز مجنون رسمي

محاكمة رامز جلال ومالك قنوات ام بي سي اليوم بتهمة سرقة فكرة البرنامج الرمضاني الأخير رامز مجنون رسمي، وذلك بعد عام من عرضه على شاشة القنوات السعودية ام بي سي في الموسم الرمضاني السابق.

وتستعرض لكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير التالي، قصة سرقة فكرة برنامج رامز مجنون رسمي كاملة، والتي يتحاكم فيها اليوم الثنائي رامز جلال ومالك قنوات ام بي سي اليوم امام المحكمة الجنائية.

سبب محاكمة رامز جلال

اتهمت احدى الشابات التي تُدعى هيام كامل الفنان رامز جلال ومالك قنوات ام بي سي مصر المملوكة لأحدى رجال الأعمال السعوديين، بسرقة العمل الرمضاني رامز مجنون رسمي.

وأحالت محكمة الجنح مصرية دعوى تتهم الفنان رامز جلال ومالك قنوات أم بي سي بسرقة فكرة البرنامج الرمضاني رامز مجنون رسمي من كاتبة مصرية شابة لرئاسة المحكمة لعلة عدم الاختصاص.

ونصت بالدعوى على قيام رامز ومالك القناة بالاعتداء على الحق الأدبي والمالي الخاصين بحقوق كاتبة فكرة البرنامج هيام كمال، والتي تعد شريكا في تأليف برنامج رامز الرمضاني باعتبارها صاحبة الفكرة المكتوبة للبرنامج.

وأضافت الدعوى، أن الكاتبة تمتلك فكرة البرنامج وتواصل معها فريق إعداد برنامج رامز ومدير أعماله ومدير البرنامج للتعاون معها وأخذوا فكرتها المسجلة والمحمية وفقا لقانون الملكية الفكرية، وقاموا بسرقة الفكرة المكتوبة للمصنف والعمل بها حرفيا بعد أن تحصلوا عليها بشكل تفصيلي وكامل من الكاتبة بطريقة احتيالية.

سرقة فكرة برنامج رامز مجنون رسمي

وأوضح نص الدعوى أن القائمين على سرقة فكرة البرنامج، اعتقدوا أن الفتاة صاحبة الفكرة صيد سهل وأنها لم تقم بتسجيل فكرتها المكتوبة واستغلوا سعيها لكسب فرصة المشاركة في العمل الفني وأوهموها بأنهم في طور اختيار فكرة العمل من بين أفكار عديدة مكتوبة ومقدمة من المتسابقين على نيل تلك الفرصة ليقوموا بالاعتداء على حقها في المصنف المذكور.