احنا الطلبة

خطوات الحصول علي اسم المستخدم لأداء الاختبار التجريبي لطلاب الصف الاول الثانوي

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لطلاب الصف الأول الثانوي اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالطالب، وكذلك الأكواد الخاصة بمواد الاختبار التجريبي من خلال رابط تسجيل الاستمارة وليس عن طريق برنامج outlook كما كان معلن من قبل.

ويجب علي الطلاب الدخول على رابط تسجيل الاستمارة للحصول على الأكواد الخاصة به والدخول بالبريد الإلكتروني الجديد الموحد وكلمة المرور الخاصة به على الرابط التالي من هنا

وتشتمل الأسئلة علي أجزاء من المنهج التي تمت دراستها حتى موعد الامتحان، ويمكن أداء الامتحان من المدرسة أو من المنزل، حيث أنه ليس محددًا بزمن أو مكان، ويهدف إلى تجربة الشبكات والمنصات والبنية التحتية والتعود على النظام الجديد.

ولأداء الامتحان يقوم الطالب بتسجيل الدخول على رابط منصة بيرسون من هنا

ثم إدخال اسم المستخدم الخاص به وكلمة المرور الخاصة بالحساب الذي تم استلامها في المدرسة، النقر علي منطقة الاختبار، ثم يختار موافق، عقب تأدية الطالب الاختبار يضغط على إرسال.

وتنتهي الاختبارات التجريبية 20 ديسمبر الجاري، ويكون الاختبار بدون درجات، للتعرف على طبيعة الأسئلة في نظام التقييم الجديد، والتدريب على استخدام منصة الامتحانات الإلكترونية على أجهزة التابلت.

وتعقد امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي الفصل الدراسي الأول يوم السبت 19 يونيو 2021، علما بأنه قد بدأ الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجديد 2020/ 2021م، يوم السبت الموافق 17 أكتوبر 2020 ويستمر حتى يوم 5 فبراير 2021 (مدة أيام الدراسة الفعلية 93 يومًا)، على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 20 فبراير 2021 ويستمر حتى 17 يونيو 2021 (مدة الدراسة الفعلية 96 يومًا).

زر الذهاب إلى الأعلى